Site icon العربي الموحد الإخبارية

سيفوز إذا خسر.. حالة غريبة بطلها حارس نيوكاسل يونايتد

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن مكافأة غريبة تنتظر أحد لاعبي نيوكاسل خلال مواجهة مانشستر يونايتد في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

ويواجه نيوكاسل نظيره مانشستر يونايتد، يوم 26 فبراير/ شباط الجاري، في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.نيوكاسل تأهل لأول نهائي كأس منذ عام 1999، بفوزه 3-1 في مجموع المباراتين على ساوثهامبتون، فيما نجح مانشستر يونايتد في حجز بطاقة العبور، بانتصاره على نوتنجهام فورست في حصيلة الذهاب والإياب 5-0.بعد البراءة.. ماذا ينتظر ماسون جرينوود مع مانشستر يونايتد؟والغريب في الأمر، أن تأهل مانشستر يونايتد للمباراة النهائية، جاء بمساعدة مارتن دوبرافكا، حارس مرمى نيوكاسل الحالي.
دوبرافكا لعب معارا لمانشستر يونايتد خلال الفترة من سبتمبر/ أيلول 2022 حتى يناير/ كانون الثاني 2023، حيث شهدت مشاركته في مباراتين ضد أستون فيلا وبيرنلي في كأس الرابطة رفقة “الشياطين الحمر”.
ووفقا لما أوردته صحيفة “صن” الإنجليزية، فإن دوبرافكا يعد أحد العناصر التي أسهمت في وصول مانشستر يونايتد للمباراة النهائية، وهو لا يزال مقيدا ضمن قائمة الفريق المشاركة بكأس الرابطة، بسبب ظهوره في مباراتي أستون فيلا وبيرنلي.غياب في وقت حرج.. باريس سان جيرمان يعلن تفاصيل إصابة مبابيوأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن دوبرافكا بوجوده في قائمة مانشستر يونايتد، لا يحق له التواجد مع بدلاء نيوكاسل في المباراة النهائية.
الصحيفة فجرت مفاجأة حول هذا الأمر، حيث أكدت أنه بإمكان دوبرافكا الحصول على ميدالية ذهبية حال تتويج مانشستر يونايتد بلقب كأس الرابطة على حساب فريقه الحالي نيوكاسل.المفارقة أن دوبرافكا لن يتوج بالميدالية الذهبية حال فوز نيوكاسل، ما يعني أن طريقه الوحيد للفوز يتمثل في خسارة فريقه.
ونجح دوبرافكا (34 عاما) في قيادة مانشستر يونايتد للفوز على أستون فيلا بنتيجة 4-2، ثم بيرنلي بهدفين دون رد، ضمن منافسات الدورين الثالث والرابع بكأس الرابطة الإنجليزية.بعقد غامض.. هيكتور كوبر يبدأ تجربة عربية ثالثةمن هو مارتن دوبرافكا؟
مارتن دوبرافكا حارس سلوفاكي يبلغ من العمر 34 عاما، بدأ مسيرته في سلوفاكيا ثم انتقل لأحد أندية الدوري الدنماركي ومنه إلى الدوري المحلي في بلاده.
ولعب دوبرافكا في صفوف نادي سلوفان ليبيريتس وسبارتا براج، قبل أن ينضم لنيوكاسل في شتاء 2018 على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء مقابل مليون يورو، قبل أن يرحل نهائيا للنادي الإنجليزي بعد 6 أشهر مقابل 4 ملايين يورو.بشهادة مدربه السابق.. القندوسي صفقة بـ3 أرواح للأهلي المصريواستمر دوبرافكا ضمن صفوف النادي الإنجليزي حتى رحل عنه معارا الصف الماضي صوب مانشستر يونايتد قبل أن يعود مجددا الشهر الماضي.
ماذا قدم دوبرافكا في مسيرته؟
شارك دوبرافكا مع نيوكاسل في 131 مباراة بكافة المسابقات، استقبل خلالها 177 هدفا وخرج بشباك نظيفة في 37 مباراة فقط.
يحمل دوبرافكا الشارة الدولية مع المنتخب السلوفاكي منذ عام 2013، وخاض خلال هذه الفترة 32 مباراة بكافة المسابقات.
استقبل 39 هدفا وخرج بشباك نظيفة 10 مرات، وهو الحارس الأساسي لمنتخب بلاده.

Exit mobile version