Site icon العربي الموحد الإخبارية

فاران يعتزل اللعب دوليا

أعلن رافاييل فاران، لاعب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، ومانشستر يونايتد، المتوج بكأس العالم عام 2018، الخميس، اعتزاله اللعب دوليًا عن عمر 29 عامًا.
وكتب وصيف مونديال قطر 2022 عبر حسابه الرسمي في «إنستجرام» موقع التواصل الاجتماعي: «أفكر منذ بضعة أشهر في الأمر وقررت أنه الوقت المناسب لي للاعتزال دوليًا».
وتابع لاعب ريال مدريد السابق :« كان تمثيل بلدنا العظيم على مدى عقد من الزمن من أكثر الامور فخرًا في حياتي، وكل مرة كنت أرتدي فيها هذا القميص الأزرق المميز، شعرت بفخر كبير».
ويعتبر هذا القرار مفاجئًا، بعدما كان المرشح الأبرز لحمل شارة القيادة مع انطلاق تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 الشهر المقبل، بعد اعتزال الحارس هوجو لوريس الشهر الماضي.
وخاض مدافع مانشستر يونايتد الانجليزي 93 مباراة دولية في مسيرة بدأت قبل عقد من الزمن عام 2013، ولم يشرح في المنشور أسباب اعتزاله، وستذكر التتويج بمونديال روسيا 2018، على حساب كرواتيا في النهائي (4-2).
وقال في هذا الصدد : «لن أنساها أبدًا ما زلت أشعر بكل الأحاسيس التي شعرت بها في ذلك اليوم، 15 يوليو 2018، لقد كانت واحدة من أعظم اللحظات التي لا تنسى في حياتي».
بعد خسارة فرنسا بركلات الترجيح أمام الارجنتين في نهائي مونديال قطر، خلال شهر ديسمبر الماضي، لم يلمح فاران الى أي نية للاعتزال، علمًا أنه بدأ أساسيًا في جميع المباريات باستثناء الأولى في دور المجموعات، عندما كان في المراحل الأخيرة لتعافيه من إصابة تعرض لها قبل قرابة شهر من المونديال.
وشكر فاران مدربه ديدييه ديشان وزملاءه والمشجعين، حيث قال : «سأفتقد تلك اللحظات معكم بالتأكيد، ولكن الآن حان الوقت لتولي الجيل الجديد زمام الأمور. لدينا مجموعة من اللاعبين الشباب الموهوبين المستعدين لتولي المسؤولية، والذين يستحقون فرصتهم ويحتاجون إليكم».

Exit mobile version