Site icon العربي الموحد الإخبارية

الأحمر أكبر منه بـ100 عام.. من هو سياتل منافس الأهلي المصري القادم؟

يلتقي فريق الأهلي المصري, السبت المقبل, في ربع نهائي كأس العالم للأندية مع فريق سياتل ساويندرز الأمريكي, في البطولة المقامة بالمغرب.

المباراة ستكون الأولى للأهلي في تاريخه بمونديال الأندية ضد خصم أمريكي، كونها ستكون أول مواجهة لفريق من بلاد العم سام في تاريخ البطولة.الأهلي افتتح منافسات كأس العالم للأندية مساء الأربعاء، بفوز كبير ومقنع بثلاثة أهداف دون رد على أوكلاند سيتي النيوزلندي، وإذا فاز على سياتل، سيلتقي الأربعاء المقبل مع ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي المسابقة.ماذا قال نجوم الأهلي بعد الفوز على أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية؟
من هو سياتل ساويندرز؟
نادي سياتل ساويندرز هو نادي حديث تم تأسيسه في 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2007، أي أنه يصغر الأهلي بمائة عام.
وفي الوقت الذي كان الأهلي يحتفل فيه بعيد ميلاده المئوي بمواجهة برشلونة الإسباني في أبريل/نيسان قبل 16 عاماً كان النادي أمامه 7 أشهر كي يرى النور.
ينافس فريق سياتل في دوري المؤتمر الغربي من الدوري الأمريكي “MLS”، ونجح على صعيد البطولات في التتويج بعديد البطولات المحلية بالإضافة للقب قاري وحيد وهو دوري أبطال الكونكاكاف 2022، الذي قاده للمشاركة في مونديال الأندية.عادل برشلونة.. الأهلي يفتتح كأس العالم للأندية بـ5 أرقام تاريخية
وفاز سياتل محلياً بكأس MLS مرتين في 2016 و2019، ودرع المشجعين مرة واحدة سنة 2014، وتصفيات دوري المؤتمر الغربي 4 مرات في 2016 و2017 ثم 2019 و2020، وكأس أمريكا المفتوحة 4 مرات في 2009 و2010 و2011 و2014، وموسم دوري المؤتمر الغربي في 2014.
نال النادي كذلك جائزة اللعب النظيف في دوري أبطال الكونكاكاف 2022 وقبلها الدوري الأمريكي لسنة 2017.
ملعب النادي هو ملعب “لومين فيلد” ويتسع إلى 37 ألف متفرج و722 شخصاً، أما صاحب أغلب الأسهم في النادي فهو رجل الأعمال أدريان هاناوير، بالإضافة إلى 14 عائلة أمريكية أخرى تمتلك النسبة الأقل من الأسهم.
دخل نادي سياتل منافسات الدوري الأمريكي خلال عملية التمديد الثانية في سبتمبر/أيلول 2009، وسنة 2016 فاز بكأس أمريكا المفتوحة في مشاركته الأولى.
أبرز نجوم سياتل ساويندرس؟
يضم فريق سياتل ساويندرز مجموعة من اللاعبين من جنسيات وقارات مختلفة، فعلى صعيد اللاعبين الأوروبيين يمتلك الحارس السويسري ستيفان فري ولاعب الوسط السلوفاكي ألبيرت روسناك والحارس الروسي أندرو توماس والمدافع الفرنسي عبداللاي سيسوكو.ناجٍ وحيد.. مقصلة كولر تشعل الحرب في الأهلي المصري
بالنسبة لقارة أمريكا الجنوبية يوجد ثلاثي برازيلي مكون من جواو باولو وليو تشو وهيبير، ومن كولومبيا يوجد يمار جوميز وفريدي مونتيرو ومن أوروجواي القائد نيكولاس لوديرو ومن بيرو راؤول رويدياز، بينما من إفريقيا يظهر اسم المدافع الكاميروني نوهو تولو.
يقود الفريق فنياً بريان شميتزير، وهو مدرب أمريكي تولى المسؤولية في يوليو/تموز 2016، وقاد الفريق إلى تحقيق 7 بطولات.
كيف أنهى سياتل ساويندرز الموسم الماضي؟
كان الموسم الماضي للدوري الأمريكي لكرة القدم مخيباً لبطل الكونكاكاف، حيث احتل الفريق المركز الحادي عشر في دوري المؤتمر الغربي، وبشكل عام في ترتيب فرق المسابقة جميعاً نال ترتيباً متدنياً للغاية وهو الـ21.
رياض محرز يفجر أزمة بعد مباراة أرسنال.. ماذا حدث؟
كيف يفكر سياتل ساويندرس في مواجهة الأهلي؟
يفكر فريق سياتل في مواجهة الأهلي بأكثر من طريقة، فهم يدركون أن الخصم هو ثالث العالم أخر عامين ولديه خبرة كبيرة في المسابقة.
ولكن هذا لا يمنع أن الفريق الأمريكي يتعامل مع المواجهة على أنها جسر لا بد من عبوره، لضرب موعد استثنائي ضد ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا.
وكشف ستيفان فري حارس مرمى سياتل في تصريحات نقلتها شبكة “إسبن” العالمية الخميس: “نحن بالطبع لا يمكننا أن نفكر في أبعد من مباراة الأهلي، إنهم فريق خبير ومتمرس في البطولة، ولكن لو نجحنا في تجاوزه سيكون أمراً رائعاً”.
وواصل: “بالنسبة لفريق من الدوري الأمريكي لدينا فرصة أن نواجه أفضل فريق في العالم وهو شرف وميزة، ومن ثم نريد أن نهزم الأهلي لنواجه ريال مدريد هذا الخصم الكبير”.
ولم يلعب فريق سياتل إلا مباراتين وديتين فقط منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما قد يؤثر على شكله البدني والذهني في مباراة الأهلي، لكن فري يوضح: “فترة الراحة كانت مهمة ونحن تعاملنا باحترافية، ومما رأيته من اللاعبين فإنهم في حالة أبهرتني وجاهزين تماماً ولديهم جوع”.

Exit mobile version