Site icon العربي الموحد الإخبارية

الأهلي يعبر أوكلاند بثلاثية في افتتاح مُبهر لكأس العالم للأندية 2022

عبر الأهلي المصري اختبار أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في افتتاح مُبهر لكأس العالم للأندية 2022 بثلاثية دون رد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب طنجة الكبير “ابن بطوطة”، مساء اليوم الاربعاء الموافق الأول من فبراير 2023، ليترشح لدور الـ 8 لمواجهة سياتل الأميركي، حامل لقب دوري أبطال الكونكاكاف، على نفس الملعب مطلع الأسبوع المقبل.

حضر مباراة الدور التمهيدي ببطولة مونديال الأندية بين الأهلي وأوكلاند سيتي ما يزيد عن 47 ألف متفرج في مدرجات ملعب ابن بطوطة الذي خضع للعديد من الاصلاحات على مدار الستة أشهر الماضية، من بينها رفع طاقته الاستيعابية من 45 إلى 65 ألف متفرج، وتجديد مدرجاته ومداخله ومخارجه.
وبعد افتتاح مُبهر امتزج بالتراث المغربي القديم وتاريخ وحضارة مدينة الرحالة التاريخي “ابن بطوطة”، اصطدم المارد الأحمر الذي حظى بمُساندة غير عادية من الجمهور المغربي بتماسك دفاعي من جانب بطل أوقيانوسيا الذي برع لاعبوه في سد الثغرات بالخطوط الخلفية ووسط الملعب، مُعتمدين بشكل واضح على الهجمات المضادة التي لم تحدث أي صدى على مدار الـ 90 دقيقة أو تسبب مشكلة للحارس محمد الشناوي.
وهدد حسين الشحات وأحمد عبد القادر دفاع أوكلاند أكثر من مرة لكن عاب عليهما ضعف دقة اللمسة الأخيرة لمحمد شريف المحاصر بصفة دائمة من جانب 3 مدافعين.
وانتظر الأهلي حتى الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط الأول (45+2) ليُحرز هدفه الأول بتصويبة قوية من الجناح “حسين الشحات” غالطت حارس مرمى أوكلاند سيتي، ليذهب إلى الاستراحة بمعنويات مرتفعة لتحقيق الترشح إلى المرحلة التالية.

مع بداية الشوط الثاني تواصلت الأخطاء الدفاعية من جانب فريق أوكلاند سيتي بسبب انكماشه المبالغ فيه بالخطوط الخلفية، ما أسفر عن هدف ثان لصالح النادي الأهلي حمل توقيع مهاجمه العائد بقوة “محمد شريف” في الدقيقة 56.
وانفرد محمد شريف بحارس مرمى أوكلاند بعد حصوله على كرة في عمق الدفاع ليسددها بكل هدوء في الشباك، ليطلق العنان لجمهور الأهلي لاشعال الشماريخ احتفالاً بهدف قتل المباراة على ثالث البطولة في نسخة المغرب عام 2014.
وقبل دقائق من نهاية اللقاء شارك بيرسي تاو ومروان عطية ومحمود كهربا ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر، لتساعد تعديلات مارسيل كولر على تحسن الاداء الهجومي للنادي الأهلي في العشر دقائق الأخيرة من اللقاء.
وشهدت الدقيقة 86 صناعة اللاعب المتألق هذه الأيام “محمود كهربا” للهدف الثالث للنادي الأهلي حين مرر بعقب القدم نحو المنطلق دون كرة “بيرسي تاو” والذي انفرد بفضل تلك التمريرة ليسجل منها.
وتسبب البديل الآخر “طاهر محمد طاهر” في طرد لاعب أوكلاند سيتي “آدام ميتشيل” بعدما أضطر لعرقلة طاهر على حدود منطقة الجزاء لمنعه من الانفراد.
واحتسب الحكم ركلة جزاء في باديء الأمر ثم تراجع عن قراره واحتسبها ركلة حرة مع طرد آدام ميتشيل ببطاقة حمراء مباشرة.
وبدأ الأهلي مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من “محمد الشناوي، علي معلول، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني، أليو ديانج، حمدي فتحي، عمرو السولية، أحمد عبدالقادر، حسين الشحات، محمد شريف”.

متى موعد مباراة الاهلي القادمة في مونديال الأندية 2022؟
سيواصل الأهلي تواجده في مدينة طنجة بعد تمكنه من عبور عقبة أوكلاند سيتي، حيث سيلاقي سياتل يوم السبت المقبل الموافق 4 فبراير 2023 على نفس ملعب مباراة اليوم “ابن بطوطة” في تمام الساعة 17:30 بتوقيت جرينيتش GMT، السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.
وسيشهد نفس اليوم إقامة مباراة ربع النهائي الأول ين الوداد البيضاوي المغربي والهلال السعودي، في تمام الساعة 14:30 بتوقيت جرينيتش، الثالثة والنصف عصراً بالتوقيت المحلي، لكن على ملعب مولاي عبد الله في العاصمة المغربية “الرباط”.

Exit mobile version