Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في تبليسي.. أفضل 6 وجهات بعاصمة جورجيا

تم تحديثه الثلاثاء 2023/1/31 12:40 م بتوقيت أبوظبي
تبليسي هي واحدة من أجمل العواصم السياحية في العالم وهي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها السياحية، إليك أجمل أماكن السياحة في تبليسي.

تقع تبليسي في منتصف الطريق ما بين أوروبا وآسيا في جورجيا ويُعد منظرها الحضري مزيجًا جميلاً بين مدينة يغمرها نهر كورا مع حصون تسود في أعلى شوارعها المرصوفة بالحصى.تبليسي هي عاصمة جورجيا الواقعة في منطقة القوقاز ولديها مشهد فني وثقافي متطور بشكل متزايد فهي مليئة بالحياة النابضة ومزيج أصلي بين الشرق والغرب.
في هذه المدينة الجميلة ستكون قادرًا على التنزه في مدينتها القديمة والاستمتاع بأزقتها المتعرجة وشرفاتها الملونة وساحاتها الجميلة وكلها تهيمن عليها قلعة ناريكالا التي يعود تاريخها بدايةً من القرن الرابع إلى القرن السابع عشر لأكثر التحصينات الموجودة بها وجسر السلام الجديد الذي يجذب الآلاف من السياح سنويًا، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في تبليسي وأفضل الفنادق بها.
أماكن سياحية في تبليسي للزيارة
1. تبليسي القديمة
تحتفظ مدينة تبليسي القديمة بمركز تاريخي جميل إنها مدينة قديمة كانت مزيج من الثقافات والأديان والجنسيات وذلك كان ناتجًا عن طرق التجارة المختلفة التي عبرت المدينة وأشهرها وأهمها طريق الحرير.
من أجمل الأماكن السياحية في المدينة القديمة هو نهر مكتفاري الذي يجعل للمدينة منظرًا جميلاً مع المنحدرات المعلق عليها المنازل التي تبدو كأنها ستنهار في أي لحظة.السياحة في جورجيا.. رحلة بأحضان جبال القوقاز
2. شارع روستافيلي
شارع روستافيلي هو أحد الشوارع الرئيسية في المدينة تتركز العديد من المباني في هذا الشارع مثل مبنى البرلمان الجورجي والمتحف الوطني ومبنى الأوبرا بالإضافة إلى أشهر مراكز التسوق في تبليسي والمتاجر والمقاهي، لذا فهو يُعد القلب النابض للمدينة وواحدًا من أجمل أماكن السياحة في جورجيا تبليسي.
3. ساحة الحرية
يتصل شارع روستافيلي بميدان الحرية أحد أكثر مراكز المدينة ازدحاما، كانت تُعرف الساحة سابقًا باسم ساحة لينين، وتربط الساحة بين الجزء الحديث والقديمة في تبليسي.
يمكنك الاستمتاع في هذا المكان عن طريق المشي منه للوصول إلى المركز التاريخي حيث يمكنك رؤية بعض منازلها ذات الشرفات الخشبية وعبور نهر كورا على أحد جسورها الجميلة.السياحة في كوتايسي.. 5 أماكن تكشف جمال جورجيا النادر
4. حديقة “Rike Park”
هذه الحديقة الواقعة بجوار نهر كورا هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في تبليسي وفيها يُمكنك العثور على نافورة تُقدم عرضًا ضوئيًا في الليل، ومن هذه الحديقة أيضًا يُمكنك أن تجد التلفريك لترى تمثال الأم جورجيا أو قلعة ناريكالا.
5. قلعة ناريكالا
واحدة من أجمل المناظر التي توفرها تبليسي هي قلعة ناريكالا، وهي قلعة قديمة تعلوها أبراج فوق تبليسي وبجانب نهر كورا.
تنقسم قلعة ناريكالا إلى قسمين مسورين على تل يقع بين الحديقة النباتية المركزية لأكاديمية جورجيا للعلوم وبين حمامات الكبريت، وفي الناحية السفلية توجد كنيسة سان نيكولاس الشهيرة.
تأسست القلعة في القرن الرابع وتم توسيعها بشكل ملحوظ في القرن السابع من قبل الأمويين وبعد ذلك من قبل الملك ديفيد ملك جورجيا عام (1089-1125) ومن ذلك الحين تُعد القلعة من أهم الرموز الأثرية في البلاد وتستقطب عددًا كبيرًا في موسم الذروة السياحية لما تقدمه من مناظر طبيعية خلابة.شواطئ جورجيا.. إطلالات طبيعية خلابة توفر نزهات ساحرة بسعر رخيص
6. متحف تبليسي الوطني
متحف تبليسي واحدًا من أفضل أماكن السياحة في تبليسي حيث ستجد في هذا المتحف معروضات لبقايا بشرية تم العثور عليها في جورجيا وستجد أيضًا مجموعة من الجواهر القديمة وتطوير الثقافات المختلفة التي كانت تحدث بمرور الوقت، بالإضافة إلى المعارض الفنية المؤقتة الرائعة.
متى تذهب إلى تبليسي؟
كل موسم له سحره بالتأكيد حيث أن تبليسي وجهة مثالية لقضاء العطلات السنوية ويمكن زيارتها على مدار العام ولكن في الشتاء يكون الجو باردًا وفي الصيف يكون الجو حارًا جدًا، لذا فإن الوقت المثالي للذهاب إلى تبليسي هو في فصل الربيع والخريف، ويكون الشهر المفضل للذهاب هو شهر يونيو ففي هذا الشهر يكون الطقس جيدًا والأيام طويلة.
أفضل الفنادق في تبليسي لعام 2023
1. فندق “Hotel Tbilisi Tower”
يقع الفندق في مدينة تبليسي على بُعد 5.6 من محطة مترو الجامعة الطبية، يوفر الفندق خيارات متعددة للإقامة تتناسب مع جميع الفئات وبأسعار معقولة لذا فهو واحدًا من أفضل الفنادق في تبليسي التي تتميز بالخيارات المتعددة والأماكن المريحة.
يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات ومطعمًا يقدم فيه أفضل الوجبات مع مركزًا للياقة البدنية وخدمة الواي فاي المجانية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Hotel Tbilisi Tower” حوالي 66 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.
2. فندق وبريفيرينس هيوالينغ تبليسي
يقع الفندق على بُعد 7 دقائق بالسيارة من محطة مترو فاركيتيلي وعلى بُعد دقيقة واحدة من مطار شوتا روستافيلي تبليسي الدولي، وعلى بُعد 11كم من محطة تبليسي المركزية للقطار.
يوفر الفندق أماكن إقامة ذو مُستوى عال بها جميع المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء إقامته مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق وبريفيرينس هيوالينغ حوالي 107 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.
3. فندق “The Biltmore Tbilisi Hotel”
يقع الفندق في وسط المدينة على بُعد 300 متر من أوبرا تبليسي ومسرح الباليه، يوفر الفندق العديد من المزايا الفندقية حيث يضم مسبح وسبا ومركزًا للياقة البدنية ويضم الفندق أيضًا تراس رائع للتشمس.
يوفر الفندق غرفًا تتناسب للإقامة العائلية والإقامة الفردية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق “The Biltmore Tbilisi Hotel ” حوالي 207 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version