Site icon العربي الموحد الإخبارية

لقطات نادرة للزي الرسمي للخطوط البريطانية.. ظهور رسمي لـ”الحجاب” (صور)

تم تحديثه الإثنين 2023/1/30 11:43 م بتوقيت أبوظبي
أعلنت الخطوط الجوية البريطانية رسميا عن اعتمادها الحجاب زيًّا من أزيائها الرسمية للمرة الأولى منذ ما يزيد على عقدين.

قالت خطوط الطيران الجوية البريطانية في بيان، إنها قدمت للمرة الأولى منذ عقدين تحديثا على أزياء مضيفاتها الرسمي، وشمل للمرة الأولى هذا العام ارتداء المضيفات للحجاب من تصميمات البريطاني جوليان ماكدونالد.”ملكة السماوات”.. “بوينغ 747” تستريح بعد نصف قرن من الطيرانورصدت صحيفة ديلي ميل، مجموعة لقطات تكشف عن مراحل تغير الزي الخاص بالمضيفين والمضيفات بخطوط الطيران الجوية البريطانية خلال السنوات الـ100 الماضية.
1940 – 1959
بدأت الصحيفة بلقطات لفترة ما قبل أربعينيات القرن الماضي، حيث تكشف اللقطات النادرة استخدام المضيفات لأزياء عسكرية بسيطة أثناء رحلات خطوط الطيران البريطانية.
وخلال هذه الفترة كان أول من قام بتصميم خاص لمضيفات خطوط الطيران الجوية البريطانية، هو المصمم Maurice Helman.
هذا المصمم اعتمد على تصميمات الأزياء العسكرية البسيطة في تصميم أزياء المضيفين والمضيفات في هذه الفترة.
1960 – 1969
في هذه الفترة من عمر خطوط الطيران الجوية البريطانية، تولى السير “نورمان هارتنيل” مهمة تصميم تشكيلة جديدة من أزياء المضيفين والمضيفان.
وخلال هذه المرحلة، بدأ طابع الموضة المدنية يغلب على تصميمات الأزياء بالجهات الرسمية، وشمل ذلك خطوط الطيران البريطانية.
فترة السبعينيات
مع دخول حقبة السبعينيات من القرن الماضي، كانت الألوان هي الغالبة في كافة مجالات الموضة، والتصميمات المدنية للأزياء كان لها تأثير كبير على إطلالات المضيفين والمضيفات على خطوط الطيران البريطانية.
في هذه الفترة بدأ ارتداء مضيفات الطيران للبنطال، كأحد الخيارات الأساسية، وكانت من تصميمات الإنجليزي السير “هاردي أيميز”.
1985 – 1993
الفترة ما بين ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، كانت من نصيب المصمم البريطاني “رونالد كلين”، الذي قدم مرحلة جديدة من أزياء مضيفات الطيران البريطاني.
والمصمم “رونالد كلين”، طبق ما تلقاه من تعليم في مجال الأزياء على يد مصممين عالميين من ضمنهم كريستيان ديور.رسميا.. أمريكا تكشف سر تعطل جميع رحلات الطيران على مستوى البلاد
الألفية الجديدة
ما بين عام 2003 وحتى عام 2023 الحالي، كان لتصميمات الإنجليزي “جوليا ماكدونالد” التأثير الكبير على إطلالات المضيفين والمضيفات لخطوط الطيران البريطانية، والتي اتسمت بغلبة ألوان العلم البريطاني على أزياء المضيفات.

Exit mobile version