Site icon العربي الموحد الإخبارية

3 عن الأهلي المصري.. أبرز الكتب الرياضية في معرض الكتاب بالقاهرة

تم تحديثه الأربعاء 2023/2/1 02:21 م بتوقيت أبوظبي
شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في القاهرة لعام 2023 إقبالا كبيرا على جميع أجنحته خلال الأيام الجارية.
وفي دورته الجديدة التي تقام في الفترة من 25 يناير/كانون الثاني حتى 6 فبراير/شباط 2023، شهدت الكتب الرياضية إقبالا كثيفا من رواد المعرض وحظيت بمتابعة الكثيرين من الزوار.وتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية أهم الكتب الرياضية الموجودة بمعرض القاهرة التي يُنصح بقراءتها، والتي كان منها 3 عن الأهلي المصري.بسبب عدم قيد صفقات الزمالك.. هل اقتحم مرتضى منصور اتحاد الكرة المصري؟
الكتب الرياضية في معرض الكتاب بالقاهرة
فلسفة الأهلي
كتاب “فلسفة الأهلي” للكاتب محمد بكر، وأصدره في عام 2021 في ذكرى تأسيس النادي الأهلي رقم 114، قبل أن ينشر في معرض الكتاب هذا العام.
ويستعرض محمد بكر في بداية الكتاب فكرة تأسيس النادي الأهلي عام 1907، بالإضافة إلى مبادئه، والرموز والعظماء الذين مروا على الفريق الأحمر.
الأهلي والأميرة.. حكاية عشق
كتاب “الأهلي والأميرة.. حكاية عشق” يشرح فيه الكاتب محمد الديك سيطرة الأهلي على بطولة دوري أبطال أفريقيا التي يحمل فيها الرقم القياسي برصيد 10 ألقاب.
ويستعرض محمد الديك مجموعة من القصص المثيرة عن الأهلي وألقابه في البطولة الأفريقية الأغلى بالقارة السمراء في الكتاب الذي يعد الثاني له بعد كتاب “مسيرة بطل” الذي نشره في عام 2021.
الأهلي والزمالك.. حكايات الشهد والدموع
كتاب “الأهلي والزمالك.. حكايات الشهد والدموع” يستعرض فيه الكاتب جمال عبدالحميد سلسلة من القصص الطريفة والمواقف الغريبة التي شهدها الديربي الأشهر والأهم في الشرق الأوسط بين الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية.
وابتعد جمال عبدالحميد في الكتاب عن لغة الأرقام والإحصائيات التي تتعلق بتاريخ مواجهات الأهلي والزمالك.
الكرة السعودية في 95 عاما
كتاب “الكرة السعودية في 95 عاما” هو باكورة أعمال الكاتب عبدالرحمن مصطفى، ويحلق فيه مع القارئ في رحلة مع كرة القدم السعودية من بداية انطلاقها منذ 95 عاما.
ويرصد الكاتب سلسلة من إنجازات وانكسارات الكرة السعودية، مع تسليط الضوء بشكل كبير على المنتخب السعودي وأجياله المتلاحقة التي صنعت تاريخا حافلا، كما رصد الشخصيات المؤثرة التي لعبت في السعودية، وماذا قالوا عن تجاربهم أثناء فترة احترافهم.
وقالت المستديرة.. هيت لك لعبة الساسة”
كتاب “وقالت المستديرة.. هيت لك لعبة الساسة” من إعداد الكاتب محمد رضوان الذي يصف نفسه على مواقع التواصل الاجتماعي بـ”كبير معلمين الرياضيات”.
ويغوص الكاتب في علاقة كرة القدم بالسياسة وحالات التدخل السياسي في مجال كرة القدم.
الإعلام الرياضي المصري.. بين الماضي والحاضر
كتاب “الإعلام الرياضي المصري.. بين الماضي والحاضر” يستعرض فيه الكاتب إبراهيم مسيحة تاريخ الإعلام والصحافة الرياضية.
ويرصد الكاتب تطور الإعلام الرياضي المصري عبر الأزمنة المختلفة، منذ انطلاقه حتى وصل إلى الصورة التي نشهدها في الوقت الحالي.
إمبراطورية إمام الكروية
كتاب “إمبراطورية إمام الكروية” من إعداد الدكتورة ماجي الحلواني، زوجة ثعلب الكرة المصرية الراحل حمادة إمام، ووالدة إمبراطور الكرة المصرية حازم إمام.
وتتناول الدكتورة ماجي الحلواني في الكتاب تاريخ عائلة إمام وارتباطها الوثيق بنادي الزمالك، بداية بيحيى الحرية إمام المولود عام 1919 وصولا إلى الحفيد حازم إمام نجم الفريق الأبيض في التسعينيات حتى الألفية الجديدة.
حكايات في دوري المحترفين السعودي
كتاب “حكايات في دوري المحترفين السعودي” هو باكورة أعمال المؤرخ السعودي سلطان الشهراني.
ويستعرض الكاتب مجموعة كبيرة من الإحصائيات والمعلومات عن الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه بموسم 2008-2009، إلى جانب أبرز الأرقام القياسية للمسابقة.

Exit mobile version