Site icon العربي الموحد الإخبارية

رغم مشكلته مع فيفا.. كولر ينتظر تألق كهربا في مونديال الأندية

ينتظر مدرب الأهلي المصري، مارسيل كولر، تقديم محمود كهربا للمزيد من التمريرات الحاسمة والأهداف المؤثرة في افتتاح كأس العالم للأندية أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بعدما استعاد مستواه المعهود في المباريات المحلية التي سبقت البطولة التي ستستمر على الأراضي المغربية حتى يوم 11 فبراير المقبل.
ولم يلعب محمود كهربا أي مباراة تنافسية أو رسمية منذ شهر مايو 2022 بعد عودته للنادي الأهلي قادماً من إعارة قصيرة في الدوري التركي.
لكن اللاعب صاحب الـ 27 عاماً حصل على موافقة قانونية من الفيفا بالمشاركة مع الأهلي في الدوري المصري ومن ثم كأس العالم للأندية 2022 بعد انتهاء فترة عقوبته الأولى ليتم قيده ورفع الحظر عنه بشكل مؤقت.
وحدد الفيفا جلسة يوم 2 فبراير 2023 لمناقشة وضعية اللاعب إما بصدور قرار جديد من لجنة الانضباط بتجديد الإيقاف أو منح كهربا مُهلة جديدة لتسديد أو تقسيط الغرامة التي تتجاوز المليوني دولار، ما يعني أنه سيكون مُتاحاً للعب الأدوار الأولى مع الأهلي أمام أوكلاند.
وقرر كولر إدراج اسم محمود كهربا في قائمة الفريق رغم اللغط الذي أثير حول الموقف القانوني لمشاركة اللاعب على الصعيد المحلي والدولي بسبب عدم تسديده للغرامة المالية المفروضة عليه من الفيفا لصالح الزمالك.
وقال مارسيل كولر في حديثه مع الصحفيين عقب انتهاء التدريب الختامي التحضيري للمباراة “اللاعبون في قمة استعدادهم لمواجهة الغد أمام أوكلاند، ولا توجد لدينا أي إصابات من أي نوع. أحمد قندوسي للأسف ليس في قائمة البطولة، لكن محمود كهربا سيتواجد معنا أمام أوكلاند سيتي”.

وأضاف المدرب السويسري في حديثه من أرض ملعب سانية الرمل بتطوان اليوم الثلاثاء “نحن في قمة تركيزنا منذ أول يوم لنا هنا في المغرب، لكن يوم المباراة له طقوسه الخاصة التي تختلف عن أي وقت آخر”.

وأتم حديثه “الفريق يتمتع بمرونة تكتيكية ويستطيع تغيير أسلوب لعبه وفرض شخصيته على المنافس، ولدينا خطة لكل خصم، فلا يمكن أن تطبق نفس الخطة التي تلعب بها في الدوري المحلي أم خصم آخر في أفريقيا أو كأس العالم للأندية”.

وسيلاقي الأهلي المصري نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في دور الـ 16 من كأس العالم للأندية يوم غد الاربعاء 1 فبراير على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية.

Exit mobile version