Site icon العربي الموحد الإخبارية

نيوكاسل يتأهل لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية.. إنجاز تأخر نصف قرن

تم تحديثه الأربعاء 2023/2/1 02:16 ص بتوقيت أبوظبي
واصل فريق نيوكاسل يونايتد تطوره المثير في البطولات المحلية، بعدما خطف بطاقة التأهل لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية مساء الثلاثاء.

وتأهل نيوكاسل للمباراة النهائية من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بفوزه على ساوثهامبتون بنتيجة 2-1، في إياب نصف نهائي المسابقة.واستفاد نيوكاسل من فوزه ذهابا 1-0، ليتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-1، منتظرا الفائز من مانشستر يونايتد ونوتنجهام فورست، لمواجهته في المباراة النهائية المُرتقبة.”لا يزال جائعا”.. كيف يستفيد أرسنال من صفقة جورجينيو المفاجئة؟أرقام مباراة نيوكاسل وساوثهامبتون
وبذلك، فإن نيوكاسل سيكون له فرصة قوية لتحقيق أول ألقابه منذ موسم 2016-2017، الذي شهد تتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيوشيب”.
وسجل هدفي نيوكاسل سان لونجستاف في غضون 21 دقيقة، وهو أعلى مما سجله في ملعب فريقه على مدار 60 مباراة سابقة بواقع هدف وحيد.
وتعد هذه هي المباراة الأولى التي تشهد هز شباك نيك بوب حارس مرمى نيوكاسل منذ فترة طويلة، حيث لم يستقبل أي هدف آخر 9 مباريات متتالية.محدث باستمرار.. أبرز صفقات اليوم الأخير في الميركاتو الشتوي 2023 المثير في الأمر، أن آخر مرة اهتزت شباك نيك بوب كانت على يد ساوثهامبتون أيضا، عندما فاز فريقه بنتيجة 4-1، ضمن منافسات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.كما أنها المرة الأولى التي يتأهل فيها نيوكاسل لمباراة نهائية من بطولة “كأس” منذ عام 1999 الذي شهد وصوله لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وخسر وقتها أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 1-2.وكذلك هي المرة الأولى التي تشهد تأهله لنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية منذ عام 1976 وخسر وقتها ضد مانشستر سيتي 1-2.
طفرة سعودية
تفوق نيوكاسل لا يقتصر على هذا التأهل، بل يشهد الموسم الحالي ظهوره بقوة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
نيوكاسل يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة برصيد 39، وقد نجح في قهر الكبار واحدا تلو الآخر، بنتائج مميزة.
نيوكاسل تعادل مع مانشستر سيتي في الجولة الثالثة 3-3، وفرض التعادل السلبي على مان يونايتد 0-0 بالجولة الـ11.
وفاز نيوكاسل على توتنهام هوتسبير في الجولة الـ13 بنتيجة 2-1، قبل أن يهزم تشيلسي بهدف دون رد، وكان السقوط الوحيد أمام ليفربول بنتيجة 1-2 في الجولة الخامسة، وتعادل مع أرسنال سلبيا.
كل هذا النجاح، يأتي منذ انتقال النادي لملكية صندوق الاستثمار السعودي في أكتوبر/تشرين الأول 2021.

Exit mobile version