Site icon العربي الموحد الإخبارية

بعد كريستيانو رونالدو.. قاعدة ميسي وصلاح تشعل الدوري السعودي

بات انتقال الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر بمثابة خطوة ستفتح أبواب الدوري السعودي للمحترفين أمام أبرز نجوم العالم.
وانتقل كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني الحالي، في صفقة حرة تاريخية، بعدما قام بفسخ عقده مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي باتفاق الطرفين، بسبب الأزمات التي اندلعت بينهما.ومنذ انضمام الأسطورة البرتغالي إلى صفوف العالمي، ارتفعت طموحات الأندية السعودية وبدأت في دراسة القيام بصفقات كبيرة عبر ضم نجوم الصف الأول في العالم، ونقلهم إلى الدوري الأقوى عربيا، أسوة بما قام به النصر.كريستيانو رونالدو ليس الأخير.. هل ينتقل محمد صلاح إلى الدوري السعودي؟
وحظيت صفقة انضمام رونالدو إلى النصر باهتمام عالمي كبير، بعدما بات صاحب أكبر راتب للاعب كرة في العالم بتقاضيه نحو 500 مليون يورو في موسمين ونصف، لمواقع 200 مليون في الموسم.
كما سلطت تلك الصفقة الأضواء على الدوري السعودي للمحترفين، الذي سارعت الكثير من القنوات العالمية للحصول على حقوق بثه من أجل مشاهدة كريستيانو رونالدو أفضل لاعبي العالم 5 مرات في مغامرته العربية الجديدة.
قاعدة ميسي ومحمد صلاح
وأشعل أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد طموحات أندية الدوري السعودي بوضع قاعدة يجب أن تسير عليها في تعاقداتها خلال فترات الانتقالات المقبلة، بعد صفقة كريستيانو رونالدو.
وأقر الحائلي، في تصريحات تلفزيونية، بأنه لم يعد هناك أي عذر أمام الأندية السعودية لمحاولة التعاقد مع لاعبين أقل من الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.
كريستيانو رونالدو يتخلص من طائرته الخاصة.. لماذا؟وقال الحائلي “الكرة السعودية حاليا في مرحلة بناء وتطوير شاملة، شهدت تأهل المنتخب لكأس العالم، وفوزه على منتخب الأرجنتين البطل اللاحق للمونديال”.
وعن وجود تقارير تتكهن بانضمام لاعبين بحجم محمد صلاح وميسي إلى الأندية السعودية، بعد قدوم كريستيانو رونالدو، قال الحائلي “هذا المستوى هو أقل شيء يجب أن نفكر فيه”، مضيفا: “أتوقع أن يكون هناك دعم ضخم الصيف المقبل للأندية السعودية”، من أجل إبرام صفقات بهذا الحجم.
وواصل رئيس الاتحاد: “أنا كمشجع ومتابع ومحب لن أقبل من أي إدارة لأي ناد أن تأتي بأسماء أقل من هؤلاء.. فحضور كريستيانو رونالدو للدوري السعودي أضاف الكثير، ونحن كأندية لن نواجه صعوبة بعد ذلك في استقطاب بعض الأسماء المذكورة، ولا يوجد عذر في هذا الصدد”.من كأس العالم.. كيف مهد ميسي طريق رونالدو إلى الدوري السعودي؟
وكان نادي الاتحاد أحرز مؤخرا لقب كأس السوبر السعودي بعد الإطاحة بالنصر بقيادة كريستيانو رونالدو من نصف النهائي بالفوز عليه بنتيجة 3-1، قبل التفوق على الفيحاء في النهائي بهدفين دون رد.
الدوري السعودي والأحلام الجديدة
وشهدت الفترة الأخيرة تقارير عالمية بأن الدوري السعودي للمحترفين سيسعى بكل قوة لاستقطاب نجوم مثل ميسي ومحمد صلاح خلال الفترة المقبلة.
وكشفت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية أن مسؤولي الرياضة السعودية يضعون ميسي وصلاح ضمن النجوم الذين يسعون لاستقطابهم للعب بالدوري خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة رابطة المحترفين السعودية لتسويق نفسها كجزء من “الأحلام الجديدة” ضمن رؤية المملكة 2030.
كريستيانو رونالدو ينوي مغادرة النصر السعودي.. لماذا؟وأوضحت الشبكة أنه تم طرح أسماء مثل صلاح وميسي والبلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، من أجل الانضمام للدوري السعودي قريبا، موضحة أنه بعد صفقة رونالدو لم يعد هناك أي لاعب مهما كبر اسمه بعيد عن الانتقال إلى المسابقة العربية.
يذكر أنه سيكون بإمكان فرق الدوري السعودي إشراك 8 لاعبين أجانب في المباريات بداية من الموسم المقبل، حيث تنص اللوائح حاليا على الاستعانة بـ7 فقط بحد أقصى في قوائم المباريات.

Exit mobile version