Site icon العربي الموحد الإخبارية

صفقة سفيان أمرابط.. برشلونة يبدأ تحركاته الحاسمة وفيورنتينا ينتظر

تم تحديثه الثلاثاء 2023/1/31 02:19 م بتوقيت أبوظبي
كشفت تقارير عن آخر التطورات الخاصة بصفقة الانتقال المتوقعة للمغربي سفيان أمرابط لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي إلى برشلونة الإسباني.
وتحدثت تقارير صحفية إسبانية خلال الساعات القليلة الماضية عن نية إدارة برشلونة التعاقد مع سفيان أمرابط قبل غلق ميركاتو الانتقالات الشتوية اليوم الثلاثاء.ومن جانبها، كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية -نقلاً عن الإعلامي المغربي أشرف بن عياد- عن أن برشلونة بدأ في التحرك من أجل حسم صفقة نجم الوسط المغربي.
وأوضحت الصحيفة أن برشلونة تواصل مع وكيل أعمال اللاعب، لكن التواصل لم يصل إلى الفيولا أو أمرابط نفسه.صفقة اللحظات الأخيرة.. برشلونة يتحرك نحو نجم المغرب
إلا أن الصحفي المغربي شدد على أن “العملية معقدة، لكن اهتمام برشلونة باللاعب والعلاقة الجيدة مع وكيله، الذي هو نفس وكيل سيرجينو ديست (لاعب الفريق الكتالوني) قد تسهل الأمور”.
وأضاف: “سيكون هناك عرض رسمي الثلاثاء سيقدم إلى إدارة ملعب أرتيمو فرانكي بشأن أمرابط”.
على الجانب الآخر، ينتظر نادي فيورنتينا وصول عرض رسمي من برشلونة، ولا يوجد أي اعتراض من الطرف الإيطالي على الصفقة.بعد 50 يوما.. ميسي يكشف سر صدامه المونديالي مع هولندا فان جال
ومن ثم فإنه حال اتخاذ برشلونة خطوة إضافية بمخاطبة إدارة فيورنتينا فإن الصفقة يمكن أن تتم الثلاثاء، على الأقل على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، مع وضع بند أفضلية الشراء.
وكان أمرابط نجح في جذب أنظار العديد من الأندية الأوروبية في كأس العالم 2022 في قطر، والتي أسهم خلالها في حملة تأهل المنتخب المغربي إلى نصف النهائي عبر مسيرة شهدت التفوق على منتخبات بلجيكا وإسبانيا والبرتغال.
وقد قدم النجم المغربي أداءات مذهلة ضد أفضل نجوم الوسط في العالم أمثال جافي وبيدري في إسبانيا وكيفن دي بروين في بلجيكا.
وبعيداً عن برشلونة، ارتبط اسم سفيان بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني الذي أكد اللاعب أن طريقة لعبه تناسبه بشكل كبير.
ورغم اهتمام برشلونة فإن ما قد يعوق الصفقة هو ارتفاع فاتورة أجور لاعبي الفريق، وهو ما قد يتعارض مع لوائح اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني، وهو الأمر الذي لم يجعل البارسا يسجل نجم وسطه الصاعد جافي حتى الآن.بأغنية “راب”.. “تيك توك” يسبب أزمة لأغلى صفقات تشيلسي الشتوية
وانضم أمرابط إلى فيورنتينا قادماً من هيلاس فيرونا في 2020 حيث شارك حتى الآن مع الفريق في 82 مباراة في كل البطولات سجل خلالها هدفاً وحيداً.
بينما لعب أمرابط مع منتخب المغرب جميع مبارياته في كأس العالم 2022 في قطر، واختير ضمن فريق أفضل لاعبي قارة أفريقيا العام الماضي من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، واختير في 2020 كأفضل لاعب أفريقي في الدوري الإيطالي من صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”.

Exit mobile version