Site icon العربي الموحد الإخبارية

كأس إسبانيا.. الكلاسيكو 37

أوقعت قرعة نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم، التي أجريت أمس في مدريد العاصمة، الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، للمرة الـ 37 وجهًا لوجه في المسابقة، فيما يواجه أتلتيك بلباو أوساسونا، في اللقاء الثاني.
وتاريخيًّا التقى برشلونة وريال مدريد 36 مرة في كأس إسبانيا، كانت الغلبة فيها للفريق الأول بواقع 16 فوزًا مقابل 12 خسارة و8 تعادلات. ويملك برشلونة الرقم القياسي في تحقيق اللقب بـ 31 لقبًا مقابل 19 للريال.
ويحلُّ برشلونة على ريال مدريد ذهابًا قبل أن يتوجه الأخير إلى كامب نو إيابًا. وستُجرى مباراتا الذهاب في 28 فبراير والأول أو الثاني من مارس المقبلين، والإياب بين الرابع والسادس من أبريل.
ويستضيف ملعب لا كارتوخا في إشبيلية النهائي في 6 مايو المقبل.
وبلغ ريال مدريد المربع الأخير بعد فوزه على غريمه وجاره أتلتيكو 3ـ1 بعد التمديد في ربع النهائي، فيما تفوق برشلونة 1ـ0 على ريال سوسييداد.
وقال المدير الرياضي لبرشلونة الهولندي جوردي كرويف في تصريحات بعد القرعة: “إنها مباراة كبيرة، ليس فقط في الكأس، بل أيضًا مباراة كبيرة للعالم”.
وأكد أن التتويج بالكأس السوبر الإسبانية على حساب ريال مدريد “3-1” في العاصمة السعودية الرياض في وقت سابق من الشهر الجاري، بات خلف الفريق. وأضاف: “نبدأ من الصفر وستكون معركة رائعة”.
أما أتلتيك بلباو الذي بلغ نصف النهائي في المسابقة للموسم الرابع تواليًا، فتأهل إلى المربع الأخير هذا العام على حساب فالنسيا “3ـ1”. بينما أقصى أوساسونا إشبيلية بفوه عليه 2ـ1 بعد التمديد.
ويتعارض سفر ريال مدريد إلى المغرب الأسبوع المقبل للمشاركة في كأس العالم للأندية مع المواعيد التقليدية لنصف نهائي الكأس، ما اضطر المنظمين إلى إعادة الجدولة.

Exit mobile version