Site icon العربي الموحد الإخبارية

مجلس اللوردات البريطاني يصعق كريستيانو رونالدو بـ5 رسائل

صعق أحد أعضاء مجلس اللوردات البريطاني، الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي بـ5 رسائل صادمة.
وانتقل كريستيانو رونالدو إلى النصر مطلع سوق الانتقالات الشتوية 2023، الذي ينتهي في الدوري السعودي في غضون أيام قليلة.ورحل رونالدو عن مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتراضي بعدما هاجم اللاعب إدارة النادي والجهاز الفني بجانب عدد من اللاعبين، ليثير سخطا كبيرا داخل “أولد ترافورد”.
ومن جانبها هاجمت كارين برادي عضوة مجلس اللوردات البريطاني، رونالدو في مقال كتبته لصحيفة “ذا صن” البريطانية مشيرة إلى أنه يعاني من الغرور ومبدية دهشة كبيرة من الراتب الذي يتقاضاه.”كريستيانو رونالدو لا يكفي”.. كيف يعود النصر السعودي إلى منصات التتويج؟
وجاء عنوان المقال: “كريستيانو رونالدو ليس لاعباً فريداً، وتعليقه على صفقة الـ170 مليون إسترليني يفوح منه رائحة الغرور”.
في البداية تحدثت برادي عن الراتب الضخم الذي يحصل عليه كريستيانو والذي يتجاوز 170 مليون إسترليني قائلة: “بقليل من البحث ستعرف أن راتب رونالدو في النصر يعادل ما يتحصل عليه ليونيل ميسي وكيليان مبابي (ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي)، وكيفن دي بروين (لاعب مانشستر سيتي) مجتمعين”.
وواصلت: “راتب رونالدو هو 7 أضعاف ما يتحصل عليه دي بروين مما يوحي بأنه أفضل منه 7 مرات، ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق”.كريستيانو رونالدو على “أشواك الانتقادات” في الدوري السعودي
وتشدد برادي على أن رونالدو وصل إلى محطته الأخيرة في عالم كرة القدم وبدأ يغوص في حياة ما بعد الاعتزال من خلال الصفقة السعودية.
وواصلت عضو مجلس اللوردات هجومها على اللاعب عبر مقارنة مع الأسطورتين بيليه البرازيلي وليونيل ميسي، غريم رونالدو على مدار سنوات طويلة في الملاعب الأوروبية.
وتقول: “بيليه لعب في سانتوس البرازيلي 20 عاماً وفاز 3 مرات بكأس العالم، وميسي لديه كأس عالم واحدة و7 كرات ذهبية مقابل 5 لرونالدو، وبفضل تتويج الأرجنتين بمونديال قطر، فهناك إمكانية حقيقية لاستفادته من ثروات الشرق الأوسط أيضاً، خاصة أنه على غرار رونالدو في مرحلة النهاية.”.
وقارنت برادي بين مردود رونالدو المخيب في كأس العالم 2022 في قطر وتحوله للاعب بديل، وما قدمه ميسي من أهداف وتمريرات حاسمة لينتهي الأمر بحصول البرتغالي على 170 مليون يورو في السنة، متسائلة : “هل هذا حقيقي؟”.حقائق عن جورجينا رودريجيز صديقة كريستيانو رونالدو.. كيف اخترقت المخدرات العائلة؟
ولم يسلم رونالدو من نقد برادي على الصعيد الفني أيضاً: “بالعودة لرونالدو صاحب الـ37 عاماً الذي لا يزال يحتفظ بقفزاته الرائعة ويسجل بالرأس فإن الموسم الماضي شهد تباطؤ منه في ردود الأفعال والسرعة وهو أمر تسبب في الحد من فاعليته الفائقة”.
وأكملت: “هو يريد أن يبقى الاستثناء أو الشخص المشهور عالمياً، يعتقد أنه قادر على كسر القواعد، تحدى إريك تين هاج (مدرب مانشستر يونايتد)، وقام بمقابلة تلفزيونية مهينة ومضرة، فاز المدرب وخرج رونالدو من النادي”.
بالإضافة إلى ذلك تحدثت برادي عن علاقة رونالدو بوكيله خورخي مينديز الذي رفض الحوار الشهير له، لمعرفته بتأثيراته السلبية على اللاعب فيما بعد ورفض أي نادي لضمه بسبب عقليته، مدللة على ذلك بابتعاد الوكيل التاريخي عن صفقة انتقال اللاعب إلى النصر.
وتطرقت عضو مجلس اللوردات البريطاني إلى تصريحات رونالدو عند وصوله إلى النصر حين قال: “حصلت على هذا العقد الفريد لأني لاعب فريد”.وأتمت في هذا الصدد: “تعليق يفوح منه رائحة الغرور، خاصة أنه ليس فريداً، إنه يفعل معظم الأشياء بشكل جيد وبعضها ببراعة ولكن كل ما يفعله يستطيع آخرون فعله، ميسي وبيليه لم يقولا شيئاً مثل هذا”.

Exit mobile version