Site icon العربي الموحد الإخبارية

“مرسيدس S- Class” أول سيارة ذاتية القيادة في شوارع “نيفادا” الأمريكية

وافقت حكومة ولاية نيفادا الأمريكية على استخدام تكنولوجيا الجيل الجديد من القيادة الذاتية من سيارات مرسيدس، لتكون أول ولاية تقوم بذلك.

ووفق موقع “موتور وان”، صدقت الولاية الأمريكية رسميا على سير سيارات مرسيدس في شوارعها تعمل بهذا النظام المتطور من القيادة الذاتية، وهو نظام القيادة الذاتية من المستوى الثالث.نقلة لسيارات فولكسفاجن.. استثمار ضخم بالصين لتطوير القيادة الذاتيةوتعتبر ماركة مرسيدس هي أول ماركة سيارات في العالم تقدم المستوى من القيادة الذاتية لشوارع الولايات المتحدة عبر سياراتها، هذا النظام الذي تتطلع له كافة ماركات السيارات التي تطور أنظمة قيادة ذاتية لسياراتها.
وسيتاح نظام القيادة الذاتية الجديد من ماركة مرسيدس في مجموعة مختارة من الموديلات، تشمل نسخة 2024 من كل من طراز مرسيدس S- Class وطراز مرسيدس الكهربائي EQS سيدان.
ونظام القيادة الذاتية الجديد من مرسيدس الذي أعلن عنه باسم Drive Pilot، سيكون قادرا على السير بالسيارة في حالات الازدحام والتحكم بها بكفاءة، وبسرعة تصل ل 40 ميلا في الساعة.
وستخصص مرسيدس أزرار التحكم في تفعيل وإيقاف نظام القيادة الذاتية، عبر أزرار يتم تثبيتها على عجلة القيادة الخاصة بالسيارة لسهولة التحكم.
وسيكون بإمكان نظام القيادة الذاتية بسيارات مرسيدس، التحكم في سرعة السيارة أثناء السير، وإرشاد السيارة على خطوط السير، والقيام بمناورات وردود فعل سريعة لمجريات سير السيارات غير متوقعة من حولها في الإشارات المرورية.
وتدعم مرسيدس الطراز بأنظمة استشعار متطورة مثبتة في أنحاء السيارة، أسهم في تطويرها مركز القيادة المساعدة التابع لمرسيدس Driving Assistance Package.القيادة الذاتية الكاملة في خطر.. السبب وعود تسلا الزائفة
النظام سيشمل أيضا على كاميرا ومايكروفون مثبتة في الزجاج الخلفي للسيارة، لرصد أصوات سيارات الطوارئ، وجهاز استشعار للمارة.

Exit mobile version