Site icon العربي الموحد الإخبارية

سوق جديد للسيارات المستعملة في مصر.. التفاصيل

بعد سنوات طويلة من العمل، ألغت الحكومة المصرية سوق السيارات المستعملة الشهير بمدينة نصر شرق القاهرة، تمهيدا لنقله إلى مقره الجديد.

يعد سوق السيارات الجديد الواقع على طريق العين السخنة واجهة حضارية مغايرة للشكل العشوائي الذي كان عليه “القديم”.وقال الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة، تم إلغاء سوق السيارات القديم بمدينة نصر بشكل كامل .أضاف أن المنطقة التى كانت تضم السوق القديم بمدينة نصر تم تطويرها وتم نقل السوق بشكل كامل للسوق الجديد على طريق العين السخنة.أسعار أفضل 5 سيارات مستعملة في مصر.. تبدأ من 200 ألف جنيه
قبل أيام أعلنت محافظة القاهرة تفاصيل سوق السيارات متكامل الخدمات الجديد بطريق العين السخنة ، مؤكدة أنه نقلة نوعية من حيث الشكل و جري تنفيذه بأفضل المعايير العالمية والجودة، خلافاً لضمه جميع الخدمات بداية من طرق عرض المركبات وإجراءات شرائها حتى عمل الصيانة لها وخدمات ما بعد البيع.
وفق ما هو معلن عن سوق السيارات الجديد بالعين السخنة، يضم جميع الخدمات التى تضمن السلامة القانونية للسيارات المباعة، ويمكن للعملاء الراغبين في شراء السيارات الكشف فنيا عن السيارات في أحد الورش المنتشرة داخل السوق.
أين يقع سوق السيارات الجديدة بطريق العين السخنة ؟
يقع سوق السيارات الجديد على طريق العين السخنة عند تقاطع طريق سوق السيارات مع امتداد محور محمد نجيب ، قريباً من محمية وادي دجلة.مساحة سوق السيارات الجديد؟
 240 ألف متر مربع تعادل 57 فدانا ، يستوعب نحو 4 آلاف سيارة ويضم 14 مكتب مرور، بجانب 5 مكاتب نيابة عامة ، و9 مكاتب شهر عقاري و 7 بنوك ، و 8 ورش لصيانة السيارات.تم تجهيز السوق بكاميرات للمراقبة ، ونظام إذاعة صوتية ، وشبكات إنذار ومحافحة الحريق ، وتم ربط السوق بشبكة الطرق الجديدة.يهدف مجمع السيارات الجديد إلى تخفيف الضغط عن شوارع قلب القاهرة.وأصبح سوق السيارات المستعملة في مصر رائجا في الفترة الأخيرة، بسبب الزيادات المتتالية في أسعار السيارات منذ بداية عام 2022.ويضم السوق المصري أكثر من 40 طرازا من السيارات، والتي طرأت زيادات كبيرة جدا على أسعارها، إضافة لانتشار ظاهرة الأوفر برايس التي تضع زيادة جديدة فوق أسعار السيارات.
وتسبب ذلك، في إقبال المصريين على شراء السيارات المستعملة، نظرا للارتفاع الشديد في أسعار السيارات الجديدة.

Exit mobile version