Site icon العربي الموحد الإخبارية

صدمة.. تكلفة تغيير زيت “بوجاتي” تعادل سعر سيارة عائلية جديدة!

عدد قليل للغاية من الأشخاص هم الذين يمكنهم دفع ثمن السيارة بوجاتي شيرون، التي تعادل تكلفة تغيير الزيت بها سعر سيارة جديدة.
وتعتبر السيارة بوجاتي شيرون التي لا يقل سعرها عن 3 ملايين دولار، واحدة من أغلى السيارات في العالم عند شرائها لأول مرة، لذا فإذا كنت تمتلك هذه السيارة، فأنت لن تخرج عن واحد من خيارين، فإما أن تكون ضمن قائمة أثرى أثرياء العالم وبالتالي فلن تشعر بالقلق كثيرا بشأن صيانة هذا السيارة أو العثور على قطعة غيار صغيرة لإصلاح السيارة.أو أنك مجرد ثري تقليدي فعليك أن تشعر بالقلق من التكلفة الكبيرة لإصلاح هذه السيارة باهظة الثمن والتي تكفي لكي تصيب صاحب السيارة بأزمة قلبية وأزمة مالية شديدة.
تغير زيت بثمن سيارة عائلية
وبحسب شركة بروورد شريك خدمة بوجاتي في الولايات المتحدة يتكلف تغيير الزيت للسيارة ما بين 20 و25 ألف دولار في المرة الواحدة.
التضخم يضرب بوجاتي.. قطع غيار بثمن سيارة فارهةوهو نفس سعر سيارات مثل سوزوكي إرتيجا، وميتسوبيشي إكسباندر الحديثة وهي من فئة السيارات العائلية.
وتعتبر عملية تغيير الزيت في سيارات بوجاتي عملية أكثر تعقيدا من السيارات العادية حيث يتم تغيير عدد من الأجزاء للوصول إلى فتحة الزيت والتأكد من ارتفاعه للمستوى المطلوب.
شراء ضمان إضافي
ومع قائمة أسعار تكلفة تشغيل وصيانة هذه السيارات الرياضية الفارهة الفلكية، فأنه من الأفضل شراء ضمان شامل إضافي من شركة بوجاتي والذي يتيح حصول صاحب السيارة على خدمات مجانية من الشركة لمدة 4 سنوات تكلف الشركة حوالي 204 آلاف دولار.ومازال سعر المحرك الجديد للسيارة يبلغ 856 ألف دولار، رغم أن شركة بوجاتي تحاول جعل تكاليف تشغيل هذا الطراز الحالي أرخص، بحسب اليوتيوبر المتخصص في موضوعات سيارات السباق ستيف هاميلتون.درس هاميلتون تكلفة تشغيل أي سيارة شيرون لمدة 10 سنوات. وكانت الإجابة المختصرة هي أنها مبلغ كبير من المال ولكن هاميلتون لم يرد أن يصيبنا بالصدمة لذا لم يذكر الرقم تحديدا.
 لكن هاميلتون الذي يمتلك سيارة بوجاتي شيرون وردية اللون قال إن بوجاتي “قامت بعمل عظيم حقا لكي تجعل تكلفة تشغيلها محتملة”.5 سيارات كهربائية فارهة تطرح في 2023.. سباق الفخامة
 استخدم هاميلتون المعلومات التي حصل عليها من موزع رسمي لسيارات بوجاتي في مدينة شيكاجو الأمريكية وقال إن تكلفة الصيانة السنوية تبلغ حوالي 11.5 ألف دولار، في حين تبلغ تكلفة الصيانة الكبيرة التي تتم كل 4 سنوات 34 ألف دولار في المرة الواحدة.
تكلفة خيالية لتغيير مفتاح الإشعال
وترتفع أسعار كل شيء في صيانة السيارة إذا لم يكن لدى صاحبها ضمان. فتكلفة تغيير مفتاح الإشعال فقط في السيارة شيرون تصل إلى 13.5 ألف دولار.
كما أن المكونات التي يتم تغييرها بانتظام مثل تيل واسطوانات المكابح والإطارات غالية للغاية. وتصل تكلفة اسطوانتي المكابح 18.3 ألف دولار ويتكلف تيل المكابح ما بين 4000 و6700 دولار.
وتوصي بوجاتي بتغيير إطارات سياراتها كل 5 سنوات. وبحسب هاميلتون فإن مجموعة الإطارات تتكلف 8450 دولار. وهذا يفترض عدم قيادة السيارة شيرون بأسرع من 400 كيلومتر في الساعة حتى لا يقل العمر الافتراضي للإطارات.

Exit mobile version