Site icon العربي الموحد الإخبارية

كأس السوبر السعودي.. القطعة الناقصة في دولاب اتحاد جدة

تتجه الأنظار يوم الخميس، لمتابعة منافسات كأس السوبر السعودي المرتقبة لعام 2023، والتي تقام للمرة الأولى تاريخيا بمشاركة 4 فرق.
اتحاد جدة يأمل من جانبه في اعتلاء منصة التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه، لكنه سيضطر أولا لاجتياز عقبة النصر، وملاقاة الفائز من الهلال والفيحاء.بذكريات ريال مدريد.. كيف يظهر كريستيانو رونالدو في السوبر السعودي؟ ويلتقي الاتحاد مع النصر على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، يوم الخميس في التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.
وقبل الكلاسيكو المرتقب بين الاتحاد والنصر، يلعب الهلال مع الفيحاء في السادسة مساء بالتوقيت المحلي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.
حكاية لقب يعاند الاتحاد
توج فريق الاتحاد على مدار السنوات الماضية، بكافة الألقاب الممكنة في مسيرته على الأصعدة المحلية والعربية والقارية.موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بربع نهائي كأس ملك إسبانيا 2023
وتوج الاتحاد بطلا للدوري السعودي بشكل عام 8 مرات، بالتساوي مع كأس ولي العهد التي ألغيت.
واقتنص “العميد” لقب كأس خادم الحرمين 9 مرات وتوج بطلا لدوري أبطال آسيا مرتين وكأس الكؤوس مرة واحدة، بجانب البطولة العربية في مثلها.قبل السوبر السعودي.. أحمد حجازي يرفع راية التحدي أمام كريستيانو رونالدو
اللقب الوحيد الذي استعصى على الاتحاد هو السوبر المحلي، الذي انطلق للمرة الأولى في عام 2013.
خاض الاتحاد المباراة النهائية لتلك البطولة مرتين، لم يحقق خلالهما أي فوز، الأولى في 2013 ضد الفتح، والثانية أمام الهلال في 2018.
في المقابل، يعتبر الهلال، الغريم التقليدي للاتحاد، هو الأكثر تتويجا باللقب برصيد 3 مرات، يليه النصر (2) ثم الفتح والشباب والأهلي بواقع مرة واحدة لكل منهم.

Exit mobile version