Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في دوبروفنيك.. 5 مزارات من قلب لؤلؤة البحر الأدرياتيكي

تم تحديثه الثلاثاء 2023/1/24 01:28 م بتوقيت أبوظبي
دوبروفنيك لؤلؤة البحر الأدرياتيكي هي إحدى المدن العصرية في أوروبا وتشتهر أماكن السياحة في دوبروفنيك بجمال سحرها الطبيعي.

تعتبر دوبروفنيك واحدة من أجمل المدن الكرواتية التي تقع على الساحل الأدرياتيكي وتضم مدينة قديمة جميلة محاطة بأسوار وشوارع رومانسية يعود تاريخها إلى القرون الوسطى وبها مطاعم على تراسات نابضة بالحياة لذا فهي تشهد تدفقًا كبيرًا من قبل السياح.كل هذا جعل المدينة تفيض بالسياح في موسم الذروة ولكن إذا اتبعت بعض التوصيات فستتمكن من الاستمتاع بالمدينة بدون حشود من خلال تحديد الوقت المناسب للسفر إلى دوبروفنيك، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في دوبروفنيك وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.
متى تذهب إلى دوبروفنيك؟
أول شيء أوصي به هو عدم الذهاب إلى دوبروفنيك في موسم الذروة إذا كنت لا تريد أن تكون عالقًا مع آلاف السياح في كل زاوية ، وبالإضافة إلى ذلك في الصيف تكون درجات الحرارة مرتفعة جدًا وخلال ساعات النهار يصعب التجول بسبب هذه الحرارة.كما أن أسعار الإقامة تتضاعف ثلاث مرات في الصيف وبالتالي فإن أفضل وقت لزيارة دوبروفنيك سيكون في فصل الربيع أو الخريف عندما تكون درجات الحرارة معتدلة ولا يوجد الكثير من الزوار.السياحة في كرواتيا في الشتاء.. شلالات متجمدة وأجواء أعياد الميلاد
أماكن سياحية في دوبروفنيك للزيارة
1. قلعة سان لورينزو
تعرف هذه القلعة باسم ” جبل طارق دوبروفنيك” وهي أحد الأماكن السياحية الأساسية التي يجب زيارتها في المدينة تقع هذه القلعة خارج سور المدينة على ارتفاع 37 مترًا فوق مُستوى سطح البحر وهي عبارة عن حصن مثلث الشكل تم بناؤه لمواجهة حصار العدو في زمن قياسي بلغ 3 أشهر.
القلعة لها جدار خارجي سمكه 12 مترًا وجدار داخلي 60 سم فقط، والوصول إلى هذه القلعة معقد إلى حد ما حيث سيتعين عليك تسلق 200 درجة لكنه طريق جميل على طول البحر، مما جعل هذه القلعة وجهة سياحية جميلة تستقطب عددًا من الزوار.
2. نافورة أونوفريو
هذه النافورة واحدة من أكثر المعالم الأثرية الرمزية في المدينة وواحدة من أهم أماكن السياحة في دوبروفنيك وواحدة من أكثر المعالم جذبًا للزوار.
وهي عبارة عن نافورة حجرية أصلية تم بناؤها على يد المهندس المعماري أونوفريو ديلا كافا عام 1438 مع هيكل متعدد الأضلاع من 16 جانبًا تعلوها قبة كبيرة في الأعلى وتقع مباشرة عند مدخل بوابة بايل أمام كنيسة سان سلفادور، وتعتبر هذه النافورة واحدة من أكثر نقاط الالتقاء استخدامًا للمواطنين والزوار في دوبروفنيك.السياحة في كرواتيا.. دليلك لأجمل رحلة إلى البحر الأدرياتيكي
3. بوابة بايل
بوابة بايل هي المدخل الرئيسي للمدينة المسورة وواحدة من النقاط الرئيسية التي يجب رؤيتها في دوبروفنيك، تم بناؤها في عام 1537 في الجزء الغربي من الأسوار واليوم هذا المكان عبارة عن برج صغير يربط جسرين فوق الخندق المائي القديم، كما يوجد حاليًا ملعب للأطفال. وستجد هنا مجموعة من التماثيل و خريطة للمدينة ومخطط للأضرار التي حدثت أثناء حرب الاستقلال الكرواتية.
وبجانب هذه البوابة تُقام الحفلات الرئيسية ومن هنا أيضًا ستحصل على مناظر رائعة لقلعة “Lvrijenac”.
4. شارع كالي سترادون
شارع سترادون هو الشريان الرئيسي للمدينة وطريقه الذي يبلغ طوله حوالي 300 متر هو أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها في دوبروفنيك.
هنا ستجد بعض أهم المباني وأفضل المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية في المدينة وهنا يختلط السكان المحليون والزوار وستكون قادرًا على الاستمتاع ببعض الأداء لفناني الشوارع الموهوبين.
الشارع حيوي جدًا وهو بلا شك القلب الحقيقي للمدينة وأحد أهم الأماكن السياحية في دوبروفنيك الأكثر اكتظاظًا بالسكان والزوار من جميع أنحاء العالم.كرواتيا أكثر من مجرد مقصد للشواطئ.. 3 عجائب لا تفوتها
5. جزيرة لوكروم
تُعد هذه الجزيرة الرائعة واحدة من أهم الرحلات الاستكشافية في دوبروفنيك وللوصول إليها يتعين عليك أخذ قاربًا صغيرًا من الميناء القديم للمدينة والذي يُغدر كل 30 دقيقة.
تبدأ القوارب في الساعة 9 صباحًا في موسم الذروة من أبريل إلى أكتوبر وحتى الساعة 7 مساءًا، وعندما تصل إلى الجزيرة ستجد متجر لشراء الهدايا التذكارية ومكتب سياحي حيث يمكنك الحصول على خريطة للجزيرة.
يمكنك زيارة أماكن مختلفة مثل دير البينديكتين والعديد من المعارض والحديقة النباتية، والشواطئ المميزة بالرمال البيضاء والمياه الفيروزية التي تُعد واحدة من أجمل الأماكن السياحية في دوبروفنيك.
أفضل الفنادق في دوبروفنيك لعام 2023
1. فندق أدريا
يقع الفندق على بُعد 2.5 كم من مدينة دوبروفنيك القديمة ويحتوي جميع غرف الفندق على إطلالة ساحرة من شرفاتها حيث تطل أغلبها على جزر “Elafiti” وخليج “Lapad”.
يوفر الفندق جميع الخدمات التي قد يحتاجها الزائر لضمان الرفاهية والاستمتاع بعطلة لا مثيل لها، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق أدريا حوالي 83 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.
2. فندق قصر دوبروفنيك
يقع الفندق في شبه جزيرة لاباد ويوفر شاطئًا ومركزًا للغوص، هذا الفندق واحدًا من أفضل الفنادق في دوبروفنيك لأنه قريب من أهم النقاط الرئيسية التي يجب زيارتها في دوبروفنيك كما يوجد بها غرف واسعة تشمل الإقامة العائلية وغرف للإقامة الفردية.
يوفر الفندق حمام سباحة ومركزًا للياقة البدنية وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبدأ تكلفة الإقامة في فندق قصر دوبروفنيك حوالي 133 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.السياحة في كرواتيا.. أوباتيا وجهة مذهلة لكل الفصول
3. فندق بيتكا
يقع هذا الفندق ذو الـ 3 نجوم على بُعد 3 كم من مدينة دوبروفنيك القديمة و600 متر من الشاطئ في خليج لاباد، وتشمل جميع غرف الإقامة تلفزيون مع قنوات فضائية وخدمة الواي فاي المجانية.
يتميز الفندق بوجود طاقم عمل يجيد التعامل بشكل ممتاز مع الزوار وتبدأ أسعار الإقامة في فندق بيتكا حوالي 63 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.
تكاليف السياحة في دوبروفنيك
تتراوح تكاليف السياحية في دوبروفنيك اليومية ما بين تكلفة الطعام وتكلفة النقل والمواصلات وتكلفة زيارة الأماكن السياحية في دوبروفنيك، ويكون متوسط التكاليف على النحو التالي:-
يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم دوبروفنيك حوالي 10 دولارات للوجبة الواحدة.
يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في دوبروفنيك حوالي دولارين للذهاب فقط.
يتراوح متوسط تكلفة زيارة المعالم السياحية في دوبروفنيك ما بين 70 إلى 100 دولار للفرد يوميًا.

Exit mobile version