Site icon العربي الموحد الإخبارية

موريتانيا تبلغ ربع نهائي بطولة الشان 2023

بلغ المنتخب الموريتاني الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة حالياً على الأراضي الجزائرية، بفضل الفوز الذي حققه بهدف دون رد على مالي، اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023، في إطار منافسات المجموعة الرابعة.
وضمت المجموعة الرابعة من بطولة الشان 2023 ثلاث منتخبات “موريتانيا وأنجولا ومالي”، وتوجب على المنتخب الموريتاني تحقيق الفوز في مباراة اليوم لضمان التأهل كمتصدر للمجموعة بعدما تعادلا في مباراته الأولى بنتيجة 0/0 أمام أنجولا.
ويدين المنتخب الموريتاني بالفضل للمدافع “إبراهيما مامادو سي” الذي تكفل بتسجيل هدف الفوز الوحيد عند الدقيقة 53، لينقذ آخر بطاقة عربية في الدور ربع النهائي، حيث ودعت ليبيا والسودان من الدور الأول رغم تواجدهما في مجموعتين تضم 4 منتخبات.
ورافقت موريتانيا إلى الدور ربع النهائي من الشان منتخبات الجزائر وموزمبيق والسنغال وكوت ديفوار ومدغشقر وغانا والكاميرون، وستتبقى بطاقة واحدة لأفضل منتخب احتل المركز الثاني في المجموعتين الرابعة والخامسة ستنحصر بين أنجولا والثنائي النيجر والكونجو برازفيل.
وستنطلق مباريات الدور ربع النهائي من بطولة الشان يوم 27 يناير الجاري بمباراة بين الجزائر وكوت ديفوار، وسيشهد نفس اليوم لقاء متصدر المجموعة الثانية “السنغال” أمام متصدر المجموعة الرابعة “موريتانيا”، على أن تلعب مدغشقر ضد موزمبيق يوم 28 يناير.

Exit mobile version