Site icon العربي الموحد الإخبارية

بشهادة 4 دول.. كريستيانو رونالدو يبشر النصر بالسوبر السعودي

ستكون مباراة النصر ضد الاتحاد (الخميس المقبل) في نصف نهائي كأس السوبر السعودي هي أولى المباريات الكبرى للأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو مع “العالمي”.
وبعد مشاركته في الفوز 1-0 على الاتفاق في الجولة 15 من الدوري السعودي للمحترفين، سيشارك رونالدو لأول مرة مع النصر في مباراة خروج مغلوب بكأس السوبر السعودي.وتلقي “العين الرياضية” الضوء على عدة حقائق تخص أولى مباريات الكلاسيكو لكريستيانو رونالدو في الملاعب السعودية.
وتعد بطولة كأس السوبر المحلية هي البطولة الوحيدة التي توج بها كريستيانو رونالدو مع كل الفرق الأربعة التي مثلها على مدار مشواره الكروي.تلقى الضوء الأخضر.. هل يجمع النصر شمل رونالدو وصديق الأمس؟
وكانت بطولة “سوبر تاكا كانديدو دي أوليفيرا”، أو السوبر البرتغالي، في عام 2002 هي البطولة الوحيدة التي توج بها رونالدو مع فريق سبورتنج لشبونة قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2003.
وحين مثل رونالدو مانشستر يونايتد حقق كل الألقاب الممكنة في إنجلترا وأوروبا والعالم خلال الفترة الأولى من 2003 إلى 2009، ومن بين تلك البطولات كان لقب الدرع الخيرية، المساوي لكأس السوبر في البلدان الأخرى، بالفوز بركلات الترجيح على تشيلسي بعد التعادل 1-1 في نسخة 2008.ولعب كريستيانو رونالدو على مدار 9 سنوات في ريال مدريد، من 2009 إلى 2018، وفاز مع الفريق بـ15 لقبا، منها بطولتا سوبر إسباني عامي 2012 و2017 على حساب الغريم الأزلي برشلونة.
وكانت بطولة السوبر الإيطالي هي أولى البطولات التي توج بها رونالدو مع يوفنتوس، النادي الذي مثله الدون من 2018 إلى 2021.بديله حرم “الفراعنة” من المونديال.. هل يرحل كلاتنبرج عن الدوري المصري؟
ومن أصل 5 بطولات توج بها كريستيانو رونالدو مع البيانكونيري تظهر بطولة السوبر الإيطالي مرتين، حيث حصد الدون لقبها في نسختي 2018 و2020.
ويأمل جمهور العالمي أن تسهم بطولة السوبر المفضلة للنجم المتوج 5 مرات بالكرة الذهبية من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في منح “العالمي” لقبا جديدا خلال الأيام المقبلة.
وتقام مباراتا نصف نهائي السوبر السعودي يوم الخميس، بين الهلال والفيحاء، والنصر والاتحاد، على أن يلعب النهائي الأحد المقبل بين الفائز من المباراتين.
ويعول النصر على أكثر من عامل آخر للتتويج بالسوبر، أولها نحس خصمه الاتحاد في البطولة التي لعبها مرتين فقط وخسر فيهما 2-3 أمام الفتح في 2013 و1-2 ضد الهلال في 2018.ثورة كلوب.. 4 خيارات جديدة تغري ليفربول بالتخلص من محمد صلاح
بينما حقق النصر لقبين للسوبر عامي 2019 و2020 على التوالي، الأول توج به عبر تجاوز التعاون بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1، ثم سحق الهلال 3-0 في النسخة التالية.
ويريد النصر تحقيق لقب النسخة المقبلة كي يعادل رقم الهلال كأكثر الفرق تتويجاً بالبطولة بـ3 ألقاب.

Exit mobile version