Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة المصرية في 2023.. هل تصبح “الحصان الأسود” للاقتصاد؟

توقعات بانتعاشة كبيرة للسياحة المصرية في 2023، بحسب مؤسسات تصنيف دولية.. فهل تصبح قاطرة الاقتصاد خلال العام الجاري؟
توقعات بقفزة في إيرادات السياحة في مصر بنسبة 20% في عام 2023، إذ من المرتقب أن يرتفع عدد السياح الوافدين إلى البلاد على خلفية تراجع قيمة الجنيه، وتخفيف قيود السفر المتعلقة بـ”كوفيد-19″. ووفق تقرير نقلته بلومبرغ عن “فيتش سوليوشنز”، فإن شركة الأبحاث تتوقع أن تبلغ عائدات قطاع السياحة مستوى قياسيا عند 13.6 مليار دولار هذا العام، بزيادة مقدارها 17.7% مقارنة بالعام الماضي، وتوقعت أيضا أن يزور مصر نحو 11.6 مليون سائح هذا العام، بارتفاع 46% عن العام الماضي.السياحة الترفيهية في مصر.. 4 أماكن ساحرةبعد “فيديو دندرة”.. وزيرة مصرية تدعو إيلون ماسك لزيارة القاهرةإيرادات السياحة تتعافى سجلت إيرادات السياحة المصرية نحو 4.9 مليار دولار في النصف الأول من عام 2022، مقارنة بنحو 3.1 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام السابق، بحسب بيانات البنك المركزي المصري. جاء ذلك على خلفية ارتفاع أعداد السائحين بأكثر من 85% على أساس سنوي إلى 4.9 مليون سائح خلال فترة الستة أشهر، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
انتعاشة مرتقبة تأتي النظرة المستقبلية القوية للقطاع على خلفية ضعف قيمة الجنيه وديناميكيات السوق المواتية، وفق تصريحات خبراء لـ”مواقع محلية”، والذين توقعوا ارتفاع عائدات السياحة إلى ما بين 13.5 إلى 14 مليار دولار في العام المالي 2024/2023. وأكدوا أن فقد الجنيه الكثير من قيمته مقابل الدولار واليورو منذ مارس/آذار، ما يجعل مصر وجهة سياحية رخيصة بالنسبة للسياح الأجانب.
وبحسب تصريحات وزير السياحة المصري أحمد عيسى، فإن الوزارةتستهدف جذب 30 مليون سائح بحلول 2028، وهو أكثر من ضعف عدد السياح الذين زاروا البلاد في عام 2019 الذي سبق الجائحة. وتتطلع الحكومةالمصرية لإطلاق استراتيجية وطنية للسياحة في الربع الأول من هذا العام.

Exit mobile version