Site icon العربي الموحد الإخبارية

رواد صناعة السيارات في بريطانيا.. أسماء صنعت التاريخ

تحظى المملكة المتحدة بتاريخ عريق في صناعة السيارات، يعود الفضل به للآباء المؤسسين لأعرق الماركات البريطانية.

عدد من رجال الأعمال والمطورين والحالمين بتغيير التاريخ كان لهم الفضل في إطلاق أبرز الماركات بريطانية الصنع في عالم السيارات يشملهم هذا التقرير كما يلي:”مفجر الثورة التقنية” .. قصة نجاح روبرت نويس مؤسس إنتلوالتر أوين بنتلي
علامة بنتلي البريطانية الشهيرة، هي واحدة من الماركات الأبرز المصنعة للسيارات الفخمة عبر التاريخ، ومؤسسها هو رائد الأعمال البريطاني “والتر أوين بنتلي”.
العاشق للعمل بالمحركات منذ صغر سنه، حيث بدأ في العمل في شركة السكك الحديد منذ سن الـ 16، وشغفه السيارات بدأ منذ عام 1907، حين اقتحم عالم سباقات السيارات.
وبعد نشوب الحرب العالمية الأولى نجح بنتلي في تأسيس شركته التي حملت اسمه لصناعة السيارات في عام 1919.
وبنتلي تعرضت للاستحواذ لأكثر من مرة عبر تاريخها، كان أحدثها ضمها لماركات السيارات التابعة لمجموعة فولكسفاجن في عام 1998، مقابل صفقة بقيمة 430 مليون استرليني.
بروس ماكلارين
من المؤؤسسين لإرث صناعة السيارات في بريطانيا، بروس ماكلارين، مصمم وسائق سباقات السيارات، والذي عمل أيضا كمهندس ومخترع.
وبدافع شغفه لسباقات سيارات فورمولا التي يعتبر من أنجح متاسبقيها عبر التاريخ، نجح ماكلارين في تأسيس شركة سيارات السباق التي حملت اسمه في عام 1963.
وبروس ماكلارين في مسيرته كمتسابق سيارات محترف، نجح في الفوز بثلاثة سباقات إنديانا بوليس 500″.
ويليام ليون
ممن أسهموا في الإرث العريق لصناعة السيارات في بريطانيا، ويليام ليون، مؤسس علامة سيارات جاكوار البريطانية الشهير، بمساعدة ويليام والمسلي في عام 1922.
العلامة البريطانية ظهرت للمرة الأولى على دراجة نارية من صنع الشركة في عام 1935، والمسمى الرسمي للشركة “جاكوار”، ظهر بداية من عام 1945، والظهور القوي للشركة كان في فترة الخمسينيات، بطرحها لمجموعة من أهم الموديلات التي قدمتها في تاريخها.
والعلامة الشهيرة، هي من الماركات التي تحمل العهدة الملكية من قبل الملكة إليزابيث الثانية.صنع المجد بساق واحدة.. قصة نجاح تشارلز جيشكي الأب الروحي لملف الـPDF
ليونيل مارتن و روبرت بامفورد
من المؤسسين لتاريخ صناعة السيارات البريطانية، الثنائي ليونيل مارتن و روبرت بامفورد، المؤسسين لعلامة أستون مارتن البريطانية.
تلك الماركة التي اقترنت بأحد أشهر الشخصيات المعبرة عن الهوية البريطانية على شاشات السينما، وهي العميل جيمس بوند، تأسست في عام 1913 على يد الثنائي البريطاني.
في هذا الوقت كانت الشركة تحمل اسم مختلف، هو بامفورد و مارتن، وأقترن اسم أستون بـ مارتن كعنوان رسمي للماركة، بفضل شغف مؤسسها ليونيل مارتن بقيادة سيارات شركته بسباقات مرتفعات “أستن كلينتون” في مقاطعة باكجنهام، وخطر على المؤسسين للماركة أن يقترن أسم أستون لهذا السبب.

Exit mobile version