Site icon العربي الموحد الإخبارية

روسيا تعزز قدرات أسطولها ببحر البلطيق بغواصات وطائرات جديدة

أعلن القائد العام للقوات البحرية فى الجيش الروسى نيكولاى يفمينوف، أن أسطول بلاده فى بحر البلطيق سيحصل على دفعات جديدة من الغواصات والطائرات الحديثة.

وقال يفمينوف – فى كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 318 لتأسيس أسطول بحر البلطيق الروسي، أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية – “أسطول البلطيق سيحصل على غواصات وطائرات ومجمعات صاروخية ساحلية، وستكون الغواصات التى سيحصل عليها الأسطول مناسبة لطبيعة المهام الموكلة إليه”، مشيرا إلى أن هذا الأسطول يبقى من أهم الأدوات الضرورية لحماية الحدود الروسية.

وأضاف “أصبح دور أسطول بحر البلطيق – الآن – أكثر أهمية نظرا لتنامى التحديات والتهديدات الجديدة التى يفرضها توسع تواجد قوات حلف الناتو فى مناطق البلطيق على الحدود المتاخمة لروسيا، وتهدف الخطط لتزويد هذا الأسطول قريبا بسفن مجهزة بأسلحة عالية الدقة، منها سفن صاروخية مطورة “.

وذكرت وكالة (إنتر فاكس) – نقلا عن مصدر مطلع فى مجال الصناعة العسكرية الروسية – أن أسطول بحر البلطيق من المفترض أن يحصل على غواصات جديدة من نوع ” فارشافيانكا”، أو غواصات “لادا” مطورة فى إطار المشروع الحكومى الروسى رقم 677، وأن القرار يعود للأسطول نفسه لاختيار ما يناسبه من الغواصات.

وتتميز غواصات “فارشافيانكا” الروسية بقدرة كبيرة على التخفى عن رادارات العدو، فضلا عن أنها مسلحة بأنظمة لإطلاق طوربيدات من عيار 533 ملم، ومنظومات صواريخ “كاليبر” الروسية، وجهزت بمعدات متطورة لاكتشاف وتدمير الغواصات والمركبات البحرية العسكرية المعادية، وحماية الموانئ والمنشآت البحرية.

 

Exit mobile version