Site icon العربي الموحد الإخبارية

أجمل المدن السياحية في البرازيل.. 5 ألوان في عملاق أمريكا اللاتينية

تهيمن البرازيل على الكتلة الأرضية لأمريكا الجنوبية وهي بلد ضخم يضم مجموعة متنوعة من السكان، إليك أجمل المدن السياحية في البرازيل.
مع امتداد أكثر من ثمانية ملايين كيلومترات، تُعد البرازيل في أمريكا اللاتينية خامس أكبر دولة في العالم، وهي تضم أماكن شاسعة من غابات الأمازون وشواطئ الفردوس والنباتات والحيوانات الغريبة وكرة القدم والسامبا والكرنفال والكثير من الأماكن الإستوائية الجميلة.لذا تستقطب أكثر من سبعة ملايين من المسافرين الذين يزورون مدن البرازيل المختلفة كل عام، ولهذا السبب تبرز السياحة في البرازيل كنشاط مهم في البلاد التي تُشكل أول اقتصاد لأمريكا اللاتينية.
وتُعد مدينة ريو دي جانيرو من أجمل المدن التي تقف أمام زوارها مثل عالم عملاق لاكتشافه، حيث لديها تطوير جيد للبنية التحتية والخدمات السياحية المتاحة للمسافرين وتكتمل شواطئ ريو دي جانيرو الاستوائية بالغابات الرائعة من منطقة الأمازون، كما تُعد السياحة التاريخية في ولاية ميناس جيرايس أو الحياة الحضرية في ساو باولو جزءًا من مناطق الجذب التي ترحب بها المدن البرازيلية بالسكان المحليين والأجانب، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل المدن السياحية في البرازيل ابقى معنا.
أجمل المدن السياحية في البرازيل للزيارة
1. ريو دي جانيرو
من بين مدن البرازيل ريو دي جانيرو وهي واحدة من المدن التي لا تفوت زيارتها في رحلتك إذا كنت قررت بالفعل السياحة في البرازيل، حيث أنها واحدة من أجمل المدن السياحية في البرازيل نسبةً لما قاله العديد من السياح.
تضم ريو دي جانيرو البحر الأزرق الدافئ والجبال والأنهار والبحيرات وبالتالي بها العديد من أماكن الجذب السياحي في البرازيل ومنها الشواطئ الرائعة مثل شواطئ كوباكابانا وإيبانيما وليبلون.
كما لديها أنشطة سياحية كثيرة مثل تسلق جبل ” Sugar Loaf” سيرًا على الأقدام فهي تجربة لا تنسى إذا كنت قررت السفر إلى ريو دي جانيرو، وتُقدم المدينة أيضًا متاحف فنية وملاعب كرة القدم مثل “Maracana” الأسطورية كما من الممكن أن ترى شبابًا يلعبون الكرة الطائرة أو يرقصون السامبا وهي واحدة من التجارب التي لا يمكن أن تقدمها لك إلا ريو دي جانيرو.السياحة في أمريكا الجنوبية.. 5 مفاجآت بين السهول والجبال
2. ساو باولو
ساو باولو هي واحدة من أكبر وأجمل المدن الكبرى في كل أمريكا الجنوبية يسكنها أكثر من 22 مليون نسمة، وهي المدينة والمركز العصري والأكثر اكتظاظًا بالسكان في البرازيل.
تُعرف المدينة بأنها لا تنام أبدًا لما تحتويه من أماكن نابضة بالحياة في كل زواياها، كما ينطبق الشيء نفسه على الاقتصاد فإن ساو باولو المركز المالي الرئيسي للبرازيل.
هذه المدينة هي عينة من التفاوتات الاقتصادية الكبيرة بين السكان هذا هو السبب في أننا نرى المباني الفاخرة والأبراج التجارية الضخمة وكذلك الأحياء الفقيرة الضخمة مع المنازل، التي لاتزال قائمة بطريقة محفوفة بالمخاطر إلى حد ما، لتصبح أيضًا وجهة سياحية فريدة من نوعها فهي مثال واضح على التناقضات الاجتماعية الموجودة في عملاق أمريكا اللاتينية.
3. بيلو هوريزونتي
بيلو هوريزونتي هي واحدة من أجمل المدن السياحية في البرازيل، لقد تم التخطيط والبناء لها لتكون العاصمة السياسية والإدارية للدولة وعلى الرغم من أنها لم تنجح في ذلك فقد أدي ذلك إلى جعلها تبدو اليوم كمدينة منظمة ونظيفة وهي عاصمة ولاية ميناس جيرايس وسادس أكبر مدينة في البلاد.
أنشأت بيلو هوريزونتي نفسها كرمز للحداثة في البرازيل وحماية البيئة والنمو الاقتصادي في كأس العالم لكرة القدم البرازيلية لعام 2014 وتم تحديده كمكان لتطوير العديد من المباريات بما في ذلك المباراة الافتتاحية.
كانت بيلو هوريزونتي أحد الأماكن الفرعية لدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو عام 2016 وهي الأحداث التي ورثت منها بنية تحتية رياضية مهمة.السياحة في هندوراس.. رحلة إلى ما وراء الجمال وأسرار عالم “المايا”
4. بورتو اليجري
بورتو أليغري واحدة من أبرز وأجمل المدن السياحية في البرازيل تقع المدينة في ولاية ريو جراندي دي سول عند تقاطع خمسة أنهار وهي أيضًا من أهم المراكز الصناعية في جنوب البرازيل كما لديها حركة جامعية مهمة.
تُقدم المدينة للزوار تجربة البرازيل الحقيقية والأصلية حيث أن مركزها التاريخي هو نزهة لا تنسى مع المباني التقليدية مثل السوق العام الذي تم افتتاحه في عام 1869 ونافورة تالافيرا دي لا رينا الجميلة.
كما بها أيضًا ساحة ألفانديجا وهي مركزًا جذابًا للغاية للعديد من السياح والسكان المحليين حيث تضم مجموعة كبيرة من المحلات التي تُقدم الحرف اليدوية والمتاحف والكثير من الألوان.السياحة في السلفادور.. رحلة وسط الطبيعة تكشف أسرار عالم “المايا”
5. ماناوس
تُعد عاصمة منطقة الأمازون البرازيلية خيارًا رائعًا في رحلتك إلى البرازيل لأنها مليئة بالآثار والمباني التي تعكس تاريخها وتطويرها تجاريًا وصناعيًا.
ماناوس هي جوهرة يجب اكتشافها وتقع المدينة في وسط أكبر غابة مطيرة استوائية في العالم بالقرب من التقاء نهر نيغرو بنهر سوليموس.
تتميز المدينة بشوارعها التقليدية والخلابة إنها وجهة مثالية للمسافرين الذين يحبون الخروج من الفنادق والعيش للحظة في واقع السكان المحليين.

Exit mobile version