Site icon العربي الموحد الإخبارية

بلينكن يبحث مع نظيري الألماني جهود التهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل

موسكو – سبوتنيك. وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أنه أجرى محادثات جيدة مع نظيره الألماني حول الموضوعات الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الصين وروسيا والشرق الأوسط وأفغانستان.

Good conversation with German Foreign Minister @HeikoMaas to discuss key topics of mutual significance, including China, Russia, the Middle East, and Afghanistan. Germany is an indispensable partner for facing common challenges.
— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) May 18, 2021

وأكد أن “ألمانيا شريك لا غنى عنه لمواجهة التحديات المشتركة”.

©
REUTERS / POOLتل أبيب: بلينكن يؤكد لنتنياهو حق إسرائيل في الدفاع عن نفسهاوكان بلينكن، قد أكد في وقت سابق اليوم، أن الولايات المتحدة تهدف لوضع حد لـ”دوامة العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين” بأسرع وقت ممكن.
وحول عرقلة واشنطن قرارا بشأن فلسطين وإسرائيل في مجلس الأمن، قال بلينكن: واشنطن لا تقف ضد طريق الدبلوماسية بل على العكس نحن نعمل باستمرار في هذا المجال.
وكانت شرارة الأحداث المتصاعدة اشتباكات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، بسبب اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي.
وإلى جانب ذلك، جرت محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

Exit mobile version