Site icon العربي الموحد الإخبارية

“سعد الحريري” يهاجم وزير خارجية بلاده بعد إساءته للسعوديين ووصفهم بـ”البدو”

التاريخ: 2021/05/18 at 11:18 صباحًا

24 مشاهدة

علق رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، سعد الحريري، على التصريحات التي قالها وزير خارجية بلاده، شربل وهبي، خلال استضافته في برنامج تلفزيوني على قناة “الحرة”، والتي تضمنت إساءة للشعب السعودي.
وشهد اللقاء التلفزيوني انفعال “وهبي” في مواجهة المحلل السعودي “سلمان الأنصاري”، مما دفعه إلى وصف السعوديين في معرض الاستنقاص بـ”البدو”، وخرج من الاستوديو.
واستنكر “الحريري” تصرفات “وهبي” واصفا ما فعله الأخير بأنه مأثرة جديدة تضاف إلى مآثر العهد في تخريب العلاقات اللبنانية العربية، مؤكدًا أن معظم اللبنانيين يتطلعون لتصحيح العلاقات مع الأشقاء في الخليج العربي، ويرفضون الإفراط المشين في الإساءة لقواعد الأخوة والمصالح المشتركة.
وأضاف أن الكلام الذي أطلقه وزير خارجية بلاده، لا يمت للعمل الدبلوماسي بأي صلة، وهو يشكل جولة من جولات العبث والتهور بالسياسات الخارجية التي اعتمدها وزراء العهد، وتسببت بأوخم العواقب على لبنان ومصالح أبنائه في البلدان العربية.
ونوه بأنه إذا كان هذا الكلام يمثل محوراً معيناً في السلطة اعتاد على تقديم شهادات حسن سلوك لجهات داخلية وخارجية، فإنه بالتأكيد لا يعني معظم اللبنانيين الذين يتطلعون لتصحيح العلاقات مع الأشقاء في دول الخليج العربي.

Exit mobile version