Site icon العربي الموحد الإخبارية

لماذا يتراجع مدى سير السيارات الكهربائية في الشتاء؟.. قائمة بأشهر الموديلات

تم تحديثه الجمعة 2022/12/16 10:27 ص بتوقيت أبوظبي
خلال فصل الشتاء، تواجه السيارات الكهربائية أزمة تراجع كفاءة عمل بطارياتها بسبب برودة الطقس، وبالتالي يتراجع مدى سيرها في الشتاء.

ومن خلال دراسة حديثة، كشف مركز الاحصائيات Recurrent المختص بمجال الطاقة، عن مدى تراجع كفاءة السيارات الكهربائية البارزة في فصل الشتاء.كيفية تحضير المنزل قبل شراء سيارة كهربائية.. مكان الشاحن وطريقة الشحنوذلك بتحديده لنسبة تراجع مدى السير لكل سيارة كهربائية من أهم السيارات في الأسواق، خلال عملها في فصل الشتاء، بعد اخضاع ما يصل لـ 7000 سيارة كهربائية لهذا الاختبار من موديلات 2022.
وضمت القائمة طراز أودي e-tron، الذي يتراجع مدى سيره بحوالي 8% أقل أثناء استخدام السيارة في فصل الشتاء لتراجع كفاءة البطارية.
وطراز بي إم دبليو i3، الذي يتراجع مدى سيره بحوالي 24% أقل أثناء استخدام السيارة في فصل الشتاء لتراجع كفاءة البطارية.
وطراز شيفروليه بولت، الذي يتراجع مدى سيره بحوالي 32% من مدى السير التقليدي، وذلك أثناء استخدام السيارة في فصل الشتاء لتراجع كفاءة البطارية.
وطراز فورد ماخ – E، الذي يتراجع مدى سيره بحوالي 30% من مدى السير التقليدي، وذلك أثناء استخدام السيارة في فصل الشتاء لتراجع كفاءة البطارية.
وطراز هيونداي كونا، الذي يتراجع مدى سيره بحوالي 19% من مدى السير التقليدي، وذلك أثناء استخدام السيارة في فصل الشتاء لتراجع كفاءة البطارية.شركة صينية تكشف عن سيارة كهربائية بطاقم طبي آلي
وطراز جاكوار I-PACE، الذي يتراجع مدى سيره بحوالي 3% من مدى السير التقليدي، وذلك أثناء استخدام السيارة في فصل الشتاء لتراجع كفاءة البطارية.
وطراز تسلا موديل 3، الذي يتراجع مدى سيره بحوالي 17% من مدى السير التقليدي، وذلك أثناء استخدام السيارة في فصل الشتاء لتراجع كفاءة البطارية.

Exit mobile version