Site icon العربي الموحد الإخبارية

حصاد دور الـ16 من كأس العالم 2022.. المغرب يصنع التاريخ

أسدل الستار يوم الثلاثاء على مباريات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في دولة قطر.
وسطّر منتخب المغرب ملحمة كروية على ملعب المدينة التعليمية، وحقق انتصاراً رائعاً على “لا روخا”، لينضم بذلك لقائمة المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي.هذا التأهل جاء بعد الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح التي تألق فيها الحارس ياسين بونو، عقب انتهاء المباراة في أشواطها الأربعة بالتعادل السلبي.
المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كأس العالم 2022:
نجحت منتخبات إنجلترا وفرنسا والبرازيل وهولندا والأرجنتين وكرواتيا والمغرب والبرتغال في حجز مقاعدها للدور ربع النهائي، الذي سيقام يومي الجمعة والسبت.كأس العالم.. “قطة” تلطف الأجواء قبل انطلاقة ربع النهائي (فيديو)
ويلعب المنتخب البرازيلي ضد كرواتيا الجمعة في أولى مباريات ربع النهائي فيما تلتقي الأرجنتين مع هولندا، بينما تقام يوم السبت مباراتا المغرب والبرتغال، وإنجلترا وفرنسا.
أبرز حقائق ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022:
أقيمت 8 مباريات في دور الـ16 لكأس العالم 2022 شهدت تسجيل 28 هدفا، وكان أفضل هجوم للبرتغال بـ6 أهداف وأفضل دفاع تقاسمته منتخبات إنجلترا والمغرب وإسبانيا.
تسجيل 28 هدفا في ثمن النهائي هو أفضل عدد أهداف يسجل في بطولة واحدة بالمونديال منذ استحداث هذا الدور في نسخة 1986 بالمكسيك وحتى الآن.كأس العالم 2022.. مبابي محروم من “السجادة الحمراء” ضد إنجلترا
سويسرا تلقت في ثمن النهائي أكبر هزيمة بتاريخها في المونديال بنفس فارق الأهداف مع خسارتها 5-0 من ألمانيا في 1966.
جونكالو راموس لاعب البرتغال أول لاعب منذ الألماني ميروسلاف كلوزه في 2002 يسجل هاتريك في أول مباراة له بالمونديال.
وغاب الأسطورة كريستيانو رونالدو عن التشكيل الأساسي للبرتغال في بطولة كبرى بعد 31 مباراة متتالية منذ 2008 إلى الآن.
المغرب يكتب التاريخ ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022:
شهد دور الـ16 تأهل المغرب للدور ربع النهائي كأول فريق عربي يحقق هذا الإنجاز ورابع فريق إفريقي بعد الكاميرون والسنغال وغانا.
وليد الركراكي مدرب المغرب أول مدرب أفريقي وعربي في التاريخ يتأهل لربع نهائي كأس العالم بقيادته “أسود الأطلس” لهذا الإنجاز.كأس العالم 2022.. أبرز 5 مرشحين للتتويج باللقب
وكان أكبر فوز في ثمن النهائي لحساب المنتخب البرتغالي بسداسية مقابل هدف على نظيرتها سويسرا، بينما حُسمت ركلات الترجيح نتيجة مباراتين، الأولى بين اليابان وكرواتيا والثانية للمغرب وإسبانيا.
إسبانيا ودعت البطولات الكبرى، مرتين في كأس العالم ومرة واحدة في اليورو، بركلات الترجيح للمرة الثالثة على التوالي بعد 2018 و2020.
وباتت البرازيل أول منتخب في تاريخ كأس العالم يستخدم كل لاعبيه في البطولة، باستثناء حراس المرمى، وذلك خلال الفوز 4-1 على كوريا الجنوبية.
وبهده ضد كوريا الجنوبية، بات نيمار دا سيلفا ثالث لاعب في تاريخ البرازيل يسجل في 3 كؤوس عالم بعد الأسطورتين بيليه ورونالدو الظاهرة.

Exit mobile version