Site icon العربي الموحد الإخبارية

حقيقة طوابير حجز بي إم دبليو في مصر.. الشركة توضح “صور”

تم تحديثه الثلاثاء 2022/12/6 02:04 ص بتوقيت أبوظبي
أعلن وكيل علامة بي إم دبليو وميني الألمانية في مصر، عن تلقي رغبات حجز السيارات عبر الموقع الرسمي، وذلك بعد أزمة طوابير الحجز.
وشوهدت طوابير لحاجزين أمام صالات عرض بي إم دبليو وميني في أول أيام فتح الحجز عقب رجوع العلامة إلى السوق المصري في 29 نوفمبر الماضي بعد توقف استمر لعامين.وأعلنت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، عن تلقي طلبات الحجز من خلال الموقع الرسمي للشركة في إطار سعيها لتقديم تجربة جيدة ومناسبة للعملاء.”الاسترليني” ينافس الدولار في مصر .. تخطى 30 جنيها لأول مرةارتباك في سوق الذهب بمصر.. مسؤول يكشف لـ”العين الإخبارية” الأسبابوأكدت الشركة في بيان، أن التحول للحجز الإلكتروني يكافح “الأوفر برايس”- مبلغ يدفع فوق السعر الرسمي- التى أضرت بقطاع السيارات المصري بالكامل.
حقيقة طوابير الحجزوقالت الشركة في بيان، إنها لاحظت توافد العديد من راغبي الاتجار والمزايدة على أسعار السيارات في صالات العرض بهدف الحصول على عدد كبير من استثمارات الرغبات بهدف احتكار السيارات للمتاجرة.
وأكدت الشركة أن تدفق هؤلاء أدى إلى تزاحم وطوابير شديدة بفروع الشركة وتعقيد عملية تلقي الرغبات من العاملين الراغبين في اقتناء سيارات للاستمتاع بتجربة إمتلاك فريدة وليس بهدف الاتجار .
وحذرت الشركة التجار من قيامها بالغاء الحجز ومنع التعامل مع الشخص الذى يستخدم حجز السيارة بغرض الإتجار والمضاربة ووقف التعامل مع مع كل الحاصلين على سيارة بغرض بيعها قبل 6 أشهر من تاريخ الشراء .
ووعد وكيل علامة بي إم دبليو العملاء الراغبين في الحصول على السيارة للاستخدام الشخصي بتلبية احتياجاتهم وبسعر مناسب.ويشهد سوق السيارات بمصر حالة من عدم الاستقرار على خلفية أزمة الدولار ، وتأثر عمليات الاستيراد من الخارج، ما أدي إلى قيام التجار بفرض مبالغ كبيرة على أسعار السيارات ، ما سمي بظاهرة الأوفر بريس حيث يسعر التجار السيارات بأعلى من قيمتها الحقيقة المعلنة من الوكيل الرسمي .
ووفق بيانات حكومية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء، إجمالي السيارات المستوردة في مصر خلال شهر أغسطس تراجعت إلى 82 مليون دولار مقارنة 295 مليون دولار خلال أغسطس عام 2021 .
وذكرت بيانات التعبئة والإحصاء أن واردات السيارات في مصر تراجعت منذ يناير إلى نهاية يونيو بقيمة تجاوزت 700 مليون دولار لتبلغ 1.1 مليار دولار مقارنة بنحو 1.9 ملياردولار خلال فترة المقارنة
وقبل أيام تجمع العشرات من المواطنين أمام مقر وكيل سيارات بي إم دبليو و ميني تزامنا مع فتح باب الحجز للسيارات على العلامتين بعد تدشينها الثلاثاء الماضي.

Exit mobile version