Site icon العربي الموحد الإخبارية

الهند وألمانيا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وقضايا دولية في نيودلهي

بحث وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكار مع نظيرته الألمانية أنالينا بربوك في نيودلهي تعزيز العلاقات الثنائية وبعض القضايا الرئيسية على الساحة الدولية مثل العملية العسكرية في أوكرانيا، والوضع الاستراتيجي بين المحيطين الهندي والهادئ، والتطورات المتعلقة بأفغانستان.

ووقع جايشانكار وبربوك على اتفاقية حول الشراكة الشاملة للهجرة والتنقل، وناقشا رئاسة الهند لمجموعة العشرين، والتي تأتي في وقت تختتم فيه ألمانيا رئاسة ناجحة لمجموعة السبع، بحسب صحيفة هندوستان تايمزالهندية.

وقال جايشانكار: “تبادلنا الآراء حول القضايا الدولية الرئيسية اليوم، بالإضافة إلى علاقاتنا الثنائية، وشمل ذلك العملية العسكرية في أوكرانيا ، والوضع الاستراتيجي بين المحيطين الهندي والهادئ، والتطورات المتعلقة بأفغانستان وباكستان، وطرح كل منا وجهة نظره بشأن هذه المجموعة من القضايا”.

من جانبها، قالت بربوك إن “رئاسة الهند لمجموعة العشرين تتداخل مع رئاستنا لمجموعة السبع ، أود أن أشكركم على توليكم رئاسة مجموعة العشرين ، لقد أوضحت في مناقشتنا أنها مهمة خاصة للغاية ، إن الهند تتحمل مسؤولية عالمية في هذه اللحظة الصعبة”.

وأضافت: “يسعدني أن الهند خلال رئاستها لمجموعة العشرين تحت شعار (أرض واحدة ، عائلة واحدة ، مستقبل واحد) تركز بشكل خاص على احتواء أزمة المناخ ، وبالتالي، فإن تسليط الضوء على مسؤوليتنا المشتركة عندما يتعلق الأمر بتغير المناخ”.

Exit mobile version