Site icon العربي الموحد الإخبارية

غضب بين الأتراك.. فيديو سياحي يكشف التوزيع غير العادل لـ”اللقاح”

موجة من الغضب تسود المجتمع التركي بعد بث فيديو سياحي حول لقاح كورونا، وطالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي باستقالة وزير السياحة.

وتفجر الغضب بعد أن أثار مقطع فيديو ترويجي سياحي للحكومة التركية يظهر موظفي شركة الطيران وأطقم الضيافة وهم يرتدون أقنعة واقية صفراء مكتوبا عليها شعار “استمتع لقد تلقيت اللقاح”.وقال زعماء المعارضة إن الفيديو الترويجي يهين الأتراك والسكان الذين ينتظرون منذ فترة طويلة للحصول على اللقاحات المضادة لكوفيد- 19. وغضب كثيرون من المعاملة الخاصة الواضحة التي تلقاها العاملين بالقطاع.وقدم الفيديو، الذي أعده مكتب السفر الرسمي “جو تركيا” أمس الخميس تركيا على أنها “ملاذ آمن” للسياح الأجانب بدون كمامات .

ويقول مقدم الفيديو الناطق بالإنجليزية: “منتجعات معقمة وموظفون تلقوا التطعيم. نسميها أمانا مزدوجا للسياحة. ويسميها ضيوفنا راحة البال”.
وبينما تم حذف الفيديو في وقت لاحق، كان رد فعل الأتراك غاضبا، حيث فعّلوا وسما (هاشتاق) على موقع تويتر يطالب باستقالة وزير السياحة، وأصبح وسم بمعنى “آسف، أنا تركي” ضمن الأكثر تداولا.
 سجلت تركيا، الجمعة الماضية، 394 وفاة بمرض “كوفيد- 19″، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.وأظهرت البيانات تسجيل 31891 إصابة جديدة خلال الفترة نفسها ليصل إجمالي الإصابات إلى 4 ملايين و820 ألفا منذ بدء الجائحة.

وكانت الحكومة التركية قد اتخذت إجراءات احترازية جديدة لخفض سرعة انتشار الفيروس بعدما عجزت عن التحكم به، حيث تم مد فترة حظر التجوال خلال أيام الأسبوع لتبدأ من التاسعة مساء وتقرر إغلاق المطاعم والمقاهي حتى نهاية شهر رمضان المنقضي، غير أن هذه الإجراءات لم تفلح في خفض الزيادة في الإصابات.، لتتجه إلى الإغلاق الشامل.

Exit mobile version