Site icon العربي الموحد الإخبارية

هيرفي رونار: نستطيع صناعة التاريخ والمكسيك ثالث أهم مباراة في حياتي

يثق المدير الفني الفرنسي، هيرفي رونار، في قدرة لاعبي السعودية على صناعة التاريخ بتحقيق الفوز على المكسيك في ختام دور مجموعات كأس العالم 2022 والتأهل إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى منذ مونديال 1994.
ويلاقي المنتخب السعودي نظيره المكسيكي، اليوم الاربعاء 30 نوفمبر، على ملعب لوسيل في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة التي تتصدرها بولندا برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن الأرجنتين والسعودية، بينما يتذيل منتخب المكسيك برصيد نقطة واحدة تحصل عليها من تعادله مع بولندا في الجولة الأولى.
وافتتح هيرفي رونار حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة السعودية والمكسيك بكلمات حماسية، حين قال “نحن سعداء بخوض مباراة حاسمة نستطيع خلالها صناعة التاريخ للكرة السعودية. بهذا الكلام أكون قد قلت كل شيء”.
وأضاف مدرب منتخب المغرب في مونديال 2018 “لقد حافظنا على حظوظنا حتى المباراة الثالثة في مجموعة قوية تضم منتخبات عريقة أعلى منا في التصنيف العالمي مثل الأرجنتين وبولندا والمكسيك، لهذا عندما تملك الفرصة لتنتزع التأهل الى الدور التالي من هكذا مجموعة، فعليك أن تكافح بكل ما لديك من قوة”.
ويستطيع المنتخب السعودي ضمان التأهل في حال فوزه، لكن التعادل سيكفيه بحال فوز بولندا على الأرجنتين. أما في حال انتهاء المباراتين بالتعادل سيُقصى رفاق سالم الدوسري من المنافسة.
وانتصرت السعودية في مباراتها الأولى على الأرجنتين بنتيجة 1/2، وخلال الجولة الثانية أضاع الفريق كمًا هائلاً من الفرص السهلة أمام مرمى بولندا، من بينها ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول لسالم الدوسري تصدى لها الحارس تشيزني، ليخسر الأخضر بهدفين دون رد.
المهمة ليست سهلة
اعتبر هيرفي رونار أنّ المهمة لن تكون سهلة أمام المكسيك على استاد لوسيل، بسبب الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها أحفاد الهنود الحمر في عملية جمع النقاط بدور مجموعات المونديال على مدار كؤوس العالم الماضية.

وأوضح “المكسيك تتمتع بتجربة أكبر من السعودية في كأس العالم، لكننا نريد صناعة التاريخ والتأهل للمرة الأولى منذ 28 عامًا. نحن مستعدون لمواجهة المكسيك في لقاء تكتيكي من الدرجة الأولى، بالتأكيد ستكون مباراة مختلفة عن مواجهتنا لبولندا، فالمكسيك فريق مختلف”.
ويفتقد المنتخب السعودي لخدمات 3 لاعبين مؤثرين للإصابة، هم قائد المنتخب “سلمان الفرج” والمدافع الأيسر “ياسر الشهراني” والمدافع المتميز “محمد البريك”.
كما يغيب لاعب وسط نادي الهلال “عبدالاله المالكي” بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
وعن تلك الغيابات المؤثرة، قال رونار “نفتقد 4 لاعبين مؤثرين لكن لدينا تشكيلة من 26 لاعباً. يتعين علينا إدارة الوضع وأن نكون أقوياء في هذا اليوم الهام. لم يكن أحد يتوقع أن ننافس على التأهل عن هذه المجموعة الصعبة. لهذا يتعين علينا وضع كل حيويتنا”.
ثالث أهم مباراة في حياتي
وصف رونار مواجهة المكسيك بأنها ثالث أهم مباراة في حياته كمدير فني، بعد نهائي كأس أمم إفريقيا مع منتخب زامبيا عام 2012 عندما احرز اللقب، ومع كوت ديفوار عام 2015 في نهائي نفس البطولة حين أحرز اللقب.

وقال المدرب الفرنسي “مباراة المكسيك هي ثالث أهم مباراة في حياتي بعد نهائيي أمم أفريقيا مع زامبيا وكوت ديفوار. انها من نوعية المباريات التي لا يمكن أن تخسرها، وإلا فأنك ستندم عليها طوال الحياة، هذا أمر ليس بالجيد أن تخسر لقاء بتلك الأهمية”.
وتوجه رونار برسالة الى الجمهور السعودي بقوله “تعالوا باعداد غفيرة لأننا في حاجة الى مساندة مميزة، ونأمل أنّ نقدم لكم التأهل كهدية”.
كما تحدث الى اللاعبين قائلاً “لا تقلقوا، ثقوا بانفسكم، إذا كنتم واثقين بأنفسكم وفي زملائكم تستطيعون مواجهة أي فريق قوي”.
وتواجد لاعب وسط المنتخب السعودي «محمد كنو» في نفس المؤتمر الصحفي، حيث. اختارته اللجنة المنظمة للفيفا للتواجد بعدما تألق في المباراتين الماضيتين ضد الارجنتين وبولندا ونال اشادات كبيرة من الصحف الاوروبية والعالمية.
وقال كنو للصحفيين “منتخب المكسيك قوي بدنياً وبالتالي لن تكون مباراة سهلة، هدفنا حصد النقاط الثلاث التي ستكون جواز سفرنا الى الدور التالي. رونار مقرب جداً من اللاعبين ويعيرنا اهتماماً كبيراً ووقف الى جانبنا لدى مواجهتنا المشاكل ونريد أنّ نرد له الجميل على أرضية الملعب”.
وأتم حديثه “مواجهة المكسيك حياة أو موت بالنسبة لنا، نريد أن نعطي كل ما لدينا وكتابة التاريخ لنا كلاعبين وللشعب السعودي”. وختم “أتمنى وقفة الجمهور السعودي معنا وإن شاء الله نبيّضها”.

Exit mobile version