Site icon العربي الموحد الإخبارية

بالفيديو.. إنجلترا تتصدر وتواجه السنغال في ثمن نهائي المونديال

ضرب المنتخب الإنجليزي موعدًا مع بطل أمم أفريقيا، المنتخب السنغالي، في الدور ثمن النهائي، من كأس العالم 2022، بعد تصدره للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفضل الفوز العريض الذي حققه على جاره الويلزي بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الثالثة من دور المجموعات مساء اليوم.
من جانبه احتل المنتخب السنغالي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعد أن تغلب بهدفين لهدف في وقت سابق اليوم، على أحد أكثر المنتخبات المثيرة للاعجاب خلال الدور الأول من البطولة “الإكوادور”.
وواصل منتخب إنجلترا رحلته نحو المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1966، عقب إثر تغلبه 3/صفر على منتخب ويلز في المواجهة البريطانية التي جرت بينهما على ملعب أحمد بن علي المونديالي في حضور 44 ألف متفرج.
وفرض المنتخب الإنجليزي، الذي كان يكفيه التعادل للصعود رسميًا للأدوار الإقصائية في البطولة، سيطرته على مجريات المباراة في معظم الأوقات.
وحققت إنجلترا الفوز بأقل مجهود في ظل استسلام واضح من جانب المنتخب الويلزي للخسارة، حيث عجز لاعبوه عن تهديد المرمى على مدار شوطي اللقاء، وسط تراجع نفسي كبير للفريق بسبب الهزيمة التي تعرض لها أمام إيران خلال الجولة الثانية.
وافتتح ماركوس راشفورد أهداف المباراة عند الدقيقة 50، قبل أن يضيف العائد للتشكيل الأساسي لإنجلترا لأول مرة في هذه البطولة “فيل فودين” الهدف الثاني في الدقيقة 52 بعد تمريرة من هاري كين.
وعاد ماركوس راشفورد ليهز الشباك من جديد، محرزا الهدف الثالث للمنتخب الإنجليزي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 68، وهذه المرة بصناعة لاعب وسط مان سيتي “كالفين فيليبس”.
وعقب تسجيله الأهداف الثلاثة اليوم بات منتخب إنجلترا صاحب أقوى هجوم في المونديال حاليا عقب إحرازه 9 أهداف خلال لقاءاته الثلاثة التي خاضها بالمجموعة.
واستهل منتخب إنجلترا مشواره في المجموعة بفوز ساحق على إيران 6 / 2 بالجولة الافتتاحية، قبل أن يتعادل مع نظيره الأمريكي بدون أهداف في الجولة الثانية.
في المقابل، كان يتعين على منتخب ويلز، الذي عاد للمشاركة في كأس العالم بعد غياب دام 64 عاما، الحصول على النقاط الثلاث من أجل بلوغ مرحلة خروج المغلوب.
وبدأ منتخب ويلز مسيرته في المجموعة بالتعادل 1 / 1 مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

Exit mobile version