Site icon العربي الموحد الإخبارية

فان جال يرد على المشككين بعد تأهل هولندا لثمن النهائي

رد لويس فان جال مدرب هولندا على صحفيين هولنديين قالوا إن فوز منتخب بلادهم 2-0 على قطر في كأس العالم لكرة القدم اليوم الثلاثاء كان مملاً للغاية حتى ولو ضمن لهم صدارة المجموعة الأولى.
وأبلغ فان جال مؤتمراً صحفياً “ماذا عساي أن أقول. تأهلنا للدور التالي وهو أهم مرحلة في البطولة بإيجابية. فعلنا ما يتعين علينا القيام به. فزنا بصدارة مجموعتنا”.
وانتقد مراسلون أداء هولندا أمام منتخب قطر المتواضع الذي يلعب في كأس العالم لأول مرة بصفته فريق الدولة المضيفة.
ورد مدرب مانشستر يونايتد وبرشلونة السابق قائلاً “لا أتفق معكم. أعتقد أن الجميع سيفخرون بالتقدم إلى الدور التالي. أعتقد أن الأمور ليست بهذا السوء”.
وأنزلت هولندا الهزيمة الثالثة على التوالي بقطر في البطولة بعدما وضع كودي جاكبو مهاجم أيندهوفن(23 عاما)ً هولندا في المقدمة بتسديدة منخفضة بعد توغل في عمق الدفاع بالدقيقة 26، ليتساوى مع الفرنسي كيليان مبابي والإكوادوري إينير فالنسيا في صدارة الهدافين بثلاثة أهداف.
وضاعف فرينكي دي يونج لاعب وسط برشلونة النتيجة من مدى قريب بعد 4 دقائق من الشوط الثاني مستغلاً تسديدة ممفيس ديباي المرتدة من الحارس مشعل برشم. وقال فان جال إن جاكبو لديه القدرة على أن يكون “لاعبا عظيما”.
لكن فان جال فضل تسليط الضوء على دور ديباي ومارتن دي رون اللذين ضمهما إلى فريقه لكأس العالم على الرغم من أن هذا الثنائي لم يكن لائقاً بشكل كامل وقت إعلان التشكيلة. وبدأ الثنائي المباراة اليوم.
وقال “أنا سعيد للغاية لأنني اتخذت هذا القرار لأنهما أصبحا في كامل الجاهزية الآن”.
وأنهى الهولنديون المجموعة برصيد 7 نقاط وسينتظرون نتيجة مباريات المجموعة الثانية في وقت لاحق اليوم الثلاثاء لمعرفة هوية المنافس في دور الـ16 يوم السبت.
اقرأ أيضاً:

Exit mobile version