Site icon العربي الموحد الإخبارية

كيف يساعدك تناول اللوز على إنقاص الوزن؟

اللوز مكسرات ذات قيمة غذائية عالية ويمكن أن توفر الكثير من الفوائد الصحية، فهي غنية بالألياف والبروتين والمغنيسيوم، والنحاس ، والفوسفور، والمنجنيز ، وفيتامين هـ،  وهو من أفضل الوجبات الخفيفة التى يمكن تناولها لإنقاص الوزن، في هذا التقرير نتعرف على فوائد اللوز الصحية، ولماذا يجب إضافته لنظامك الغذائي لإنقاص الوزن، بحسب موقع “Health

 

لا تقتصر فوائد اللوز على العناصر الغذائية التي يوفرها ، بل كشفت دراسة جديدة أن اللوز يعد إضافة رائعة لنظامك الغذائي ويساعدك على إنقاص الوزن.

 

فوائد اللوز لإنقاص الوزن

 

وجدت دراسة حديثة من جامعة جنوب أستراليا أن حفنة من اللوز يمكن أن تساعد في منع زيادة الوزن.

 تناول وجبة خفيفة من 30-50 جرامًا من اللوز يمكن أن يقنع الناس بتناول كميات أقل من الطعام يوميًا ، وفقًا لبحث حول كيف يمكن للوز أن يغير الجوع البشري.

 

اللوز غني بالبروتين والألياف والدهون المشبعة ، وكلها تضيف إلى خصائص الشعور بالشبع والامتلاء.

 

 

يعد تحسين حساسية الأنسولين وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية من فوائد تناول اللوز، حيث يساعد كل من عديد ببتيد البنكرياس والجلوكاجون الموجودان فى اللوز في إنقاص الوزن وإبطاء الهضم ، مما قد يؤدي إلى انخفاض في تناول السعرات الحرارية.

 

هذه القوة من العناصر الغذائية هي إضافة ممتازة لنظامك الغذائي لفقدان الوزن ، وهي بمثابة وجبة خفيفة مثالية لفقدان الوزن.

 

على الرغم من وصف اللوز بأنه إضافة جيدة لنظامك الغذائي لفقدان الوزن ، إلا أنه يمكن أن يساهم أيضًا في زيادة الوزن عند الإفراط في تناوله.

 يحتوي اللوز على الكثير من السعرات الحرارية أيضًا و يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول اللوز إلى تدمير خططك لفقدان الوزن لذا لا تفرط في تناول اللوز. يجب أن تكون حفنة من الجوز كافية لمساعدتك على إنقاص الوزن ، كما ورد في العديد من الدراسات.

 

Exit mobile version