Site icon العربي الموحد الإخبارية

اختبارات تحسم موقف تمبكتي

يُحدِّد الجهاز الطبي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم، موقف المدافع حسان تمبكتي من المشاركة بعد غدٍ أمام الأرجنتين في أولى جولات دور المجموعات من كأس العالم “قطر 2022”.
وغاب تمبكتي، أمس، عن التدريبات الجماعية، ورصدته “الرياضية” يؤدي تمارين لياقية وعلاجية منفردًا على ملعب منتجع شاطئ سيلين، تحت إشراف الجهاز الطبي للأخضر.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، سيخضع المدافع، خلال 24 ساعة، لاختبارات طبية ولياقية تحسم إمكانية مشاركته من عدمها.
أيضًا اكتفى رياض شراحيلي، لاعب الوسط، بتمارين خاصة مع الجهاز الطبي بعدما كشفت أشعة الرنين المغناطيسي عن تعرضه لإصابة عضلية، حسبما أعلن الاتحاد السعودي عبر بيان.
على صعيد موازٍ، تواصلت تحضيرات المنتخب السعودي لملاقاة نظيره الأرجنتيني، عبر حصة تدريبية بدأت في الـ 04:00 عصرًا، وغطت وسائل الإعلام أول ربع ساعة منها قبل إغلاقها.رينارد وديشامب يمثلان المدرسة الفرنسية
تحضر مدرسة التدريب الفرنسية في نهائيات كأس العالم “قطر 2022” باسمين، أحدهما هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.
ويتقاسم رينارد مع مواطنه ديديه ديشامب، مدرب منتخب بلادهما، نصيب فرنسا بين مدارس التدريب الممثلة في البطولة التي تنطلق منافساتها اليوم. وتتنافس 24 مدرسة تدريب مختلفة في البطولة، تتصدرها الأرجنتينية والبرتغالية والإسبانية بثلاثة مدربين لكل منها. وتتشارك الفرنسية والإنجليزية المركز الثاني، بتقديم كل منهما مدربين اثنين في المحفل العالمي. ويراهن 23 منتخبًا على الأسماء المحلية، فيما وضعت تسعة منتخبات، بينها الأخضر، الثقة في العقول الأجنبية.شرح الفيديو.. ساعتان يوميّا
يركِّز الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على الفيديو، في تحضيراته لمواجهة الأرجنتين، بعد غد، ضمن أولى جولات دور المجموعات من كأس العالم.
ويُخصِّص رينارد، بحسب مصادر “الرياضية”، ساعتين قبل التدريبات، للشرح التكتيكي عن طريق جهاز الفيديو في مقر إقامة الأخضر.
ويستهدف الفرنسي، خلال محاضراته التي تحتضنها صالة الفيديو، تنبيه اللاعبين إلى أخطائهم، وتحذيرهم من مواطن قوة المنتخب الأرجنتيني، وإيضاح آلية إضراره عن طريق الهجمات المرتدة.
ويتخذ الصقور من منتجع شاطئ لوسيل، مقرًا لإقامتهم وتدريباتهم في قطر خلال المونديال.22 نوفمبر.. ذكرى تعادل وانتصار
يحوي سجل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مباراتين سابقتين في يوم 22 نوفمبر، الذي يشهد افتتاح مشواره في كأس العالم “قطر 2022”. وسبق للأخضر اللعب في ذلك اليوم، عامي 1982 و2010. وفي المرة الأولى، واجه المنتخب السوري، ضمن دورة الألعاب الآسيوية، التي استضافتها نيودلهي، العاصمة الهندية، وتعادل معه بهدف لكل منهما. أما في الثانية، فاكتسح المنتخب اليمني، على أرضه، برباعية نظيفة في كأس الخليج.

Exit mobile version