Site icon العربي الموحد الإخبارية

هل يعيد ماسك تفعيل حساب ترامب على “تويتر”؟

طرح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المالك الجديد لـ”تويتر”، اليوم (السبت)، استطلاعاً للرأي على المنصة طالب فيه المستخدمين بالتصويت على ما إذا كان ينبغي إعادة تفعيل حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب؛ الذي حظره المالكون السابقون.
وحتى لحظة كتابة الخبر؛ وبعد 10 ساعات من نشر الاستطلاع بلغ عدد المشاركين في الاستطلاع أكثر من 9 ملايين مستخدم، وقد صوّت 52.5% منهم بـ”نعم” لصالح إعادة حساب ترامب، بينما صوّت 47.5% بـ”لا”.
وعرف ترامب بأنه كان مستخدماً نهماً لمنصة “تويتر” ويتابع حسابه أكثر من 88 مليون مستخدم، وقد أعلن سابقاً نيته عدم العودة إلى تويتر، مفضلاً مواصلة نشاطه على شبكته الخاصة “تروث سوشيل” التي أطلقها بعد استبعاده من تويتر.
وكان ماسك ذكر في وقت سابق أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن إعادة حساب ترامب، مشيراً في منشور على حسابه بـ”تويتر” إلى أن هنالك شخصيات أخرى مثيرة للجدل سيتم إعادة حساباتها؛ مثل الفنانة الكوميدية كاثي جريفين، والناشر الكندي جوردن بيترسون.
وأضاف أن “سياسة تويتر الجديدة هي حرية التعبير، ولكن ليس حرية الوصول”، وأنه سيتم إلغاء نشر التغريدات السلبية أو تلك التي تحض على الكراهية إلى الحد الأقصى ومنعها من الإعلانات أو تحصيل إيرادات أخرى من تويتر.

Reinstate former President Trump
— Elon Musk (@elonmusk) November 19, 2022

Exit mobile version