Site icon العربي الموحد الإخبارية

لوفتهانزا تعلق رحلات الطيران لإسرائيل

علقت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا اليوم كل الرحلات إلى تل أبيب خلال يوم الجمعة الموافق 14مايو، بسبب تصاعد الصراع في إسرائيل.

وقالت الشركة في بيان “لوفتهانزا تتابع الوضع الراهن في إسرائيل وتواصل عن كثب الاتصال مع السلطات وأجهزة الأمن وموظفينا على الأرض”.وأضافت أنها تتوقع استئناف الرحلات لإسرائيل يوم السبت.شركات أخرىكما ألغت الخطوط الجوية البريطانية صباح الخميس رحلاتها من وإلى تل أبيب الخميس لتكون أحدث شركة دولية تتجنب السفر إلى إسرائيل وسط تصاعد الصراع هناك.
وكذلك فعلت شركة فيرجن أتلانتيك ليومي الخميس والجمعة.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية “بريتش إيرويز”: “سلامة وأمن زملائنا وعملائنا أولوية”وقالت الشركتان إنهما تراقبان الوضع عن كثب.وعلقت شركة الخطوط الهولندية كي إل إم رحلاتها إلى إسرائيل في الوقت الراهن، حسبما أعلنت هيئة البث العامة الهولندية. وألغيت رحلة من مطار سخيبول بأمستردام كانت قد أرجئت في وقت سابق هذا الأسبوع بسبب أعمال العنف. والشركة الآن بصدد اتخاذ القرار بشأن إمكانية المضي قدما برحلة يوم الأحد، وفق هيئة البث.

وتحشد إسرائيل قوات برية على طول الحدود مع قطاع غزة الخميس فيما أطلقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وابلا من الصواريخ على جنوب إسرائيل مع استمرار أعنف قتال منذ سنوات دون نهاية تلوح في الأفق.الطيران الأمريكيوأمس الأربعاء، ألغت شركات الطيران الأمريكية يونايتد إيرلاينز ودلتا إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز جميع رحلاتها بين الولايات المتحدة وتل أبيب.
وذكرت شركة الطيران البريطانية إيزي جيت أنها لم تلغ رحلاتها إلى تل أبيب بعد.
وقالت متحدثة باسم إيزي جيت “سنواصل بالطبع مراقبة الوضع”.

Exit mobile version