Site icon العربي الموحد الإخبارية

أجمل محميات البحر الأحمر.. 6 مواقع غوص رائعة

محميات البحر الأحمر هدية حقيقية من الطبيعة الأم، وتشتهر هذه المحميات بمواقع الغوص والتي تُعد أكثرها في مصر في الغردقة وشرم الشيخ وسفاجا
رحلة الغوص هي الحل المثالي لجميع محبي مشاهدة أسماك السطح المُلونة أو لرؤية حطام السفن، ومن هنا تأتي أهمية المحميات الطبيعية في مصر ومنها محمية رأس محمد أو جزر الإخوة والاستمتاع برحلات الغوص الشهيرة في البلاد، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل محميات البحر الأحمر.أجمل محميات البحر الأحمر
1.محمية رأس محمد
” رأس مو” كما يطلق عليها الأغلب هي بالتأكيد واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في مصر تقع في أقصى جنوب شبه جزيرة سيناء ويبلغ عمق المحمية حوالي 800 متر تقريبًا.
هذه المحمية هي المكان الذي نلاحظ فيه غالبًا مرور أسماك السطح مثل الترافالي الكبيرة أو التونة، كما تشتهر هذه المحمية بالشعاب المرجانية الضخمة.
وفي عام 1983 تم تصنيف الموقع وحمايته كمنتزه وطني للحياة تحت الماء، كما يوجد في هذه المحمية حطام السفينة يولاندا التي تم العثور عليها في غرب المحمية وهي واحدة من أهم الرموز التي يأتي إليها الغواصيين لإلتقاط بعض الصور الجميلة.2. لو ثيستليجورم
إليكم أحد أشهر حطام السفن على هذا الكوكب يُمكن الوصول إليها حتى للغواصين من المُستوى الأول حيث أن الجزء الأعلى يبلغ حوالي 18 مترًا.
يُمكنك في هذا الموقع الاستمتاع بالغوص ومشاهدة السفينة من الخارج والداخل ورؤية الأشياء التي كانت تحملها السفينة فكانت تحمل الكثير من المعدات والدراجات والشاحنات الصغيرة والعربات المدرعة التي استولت عليها عدد كبير من الأسماك في هذا المكان.
3. أبو نحاس
أبو نحاس واحدًا من الأماكن التي لا يجب أن تفوتك عند زيارتك لأهم مواقع الغوص في البحر الأحمر، يقع أبو نحاس في خليج السويس وهو موطن للعديد من حطام السفن فهو يوفر 4 حطام جميلة يمكن الوصول إليه بسهولة.4. بانوراما ريف
يقع هذا الموقع في جنوب الغردقة مقابل منتجع سفاجا الساحلي تظهر ثلاث شعاب مرجانية على السطح وتوفر بعضًا من أشهر أنشطة الغوص في البحر الأحمر من الشمال إلى الجنوب.
تعد الشعاب المرجانية البانورامية والشعاب المرجانية الوسطى معلما استثنائيًا حيث سيكتشف الغواصون جدرانًا مليئة بالحياة البحرية وبعض السلاحف الجميلة.
5. أبو كيفان بسفاجا
أبو كيفان عبارة عن شعاب مرجانية طويلة تغرق منحدراتها إلى أعماق كبيرة، يقدم كلا الطرفين هضبة تعلوها قمم حيث يمكن اكتشاف أفضل ما في البحر الأحمر.وهي أيضًا واحدة من أشهر المواقع ومحميات البحر الأحمر.
توجد هضبة في الشمال والجنوب ومن الممكن ملاحظة العديد من أسماك السطح باللون الأزرق. ومن السمات المميزة وجود “قرية” من شقائق النعمان تسمى مدينة شقائق النعمان حيث وجد العديد من أسماك المهرج ملجأ فيها.6. جزر الإخوة وحطام نوميديا
جزر الإخوة (Small Brother & Big Brother) ضرورية للغطس في البحر الأحمر عندما تحب أماكن الإنزال الكبيرة المغطاة بالجيورجونيين والشعاب المرجانية، حيث تأتي أسماك السطح الكبيرة بانتظام فيها، هذا الموقع لا يسمح فيها بنزول الغواصين الترفيهية حيث تكون الرياح في هذا المكان شديدة جدًا مع الشعاب المرجانية لذا يمكن نزول الغواصين ذوي الخبرة.
أما بالنسبة لنوميديا ​​فهو حطام رائع يقع بشكل عمودي تقريبًا على طول الجدار يُمكن الوصول إلى سفينة الشحن هذه التي كانت تنقل معدات السكك الحديدية من عمق 15 مترًا إلى 90 مترًا، وسوف ترى أيضًا العديد من الأسماك المتداولة بين الهياكل المعدنية للحطام.

Exit mobile version