Site icon العربي الموحد الإخبارية

أعلن الأمن التركي اليوم الاثنين، أن المتورطة بتفجير اسطنبول اعترفت بأنها نفذت هجوم شارع الاستقلال بتعليمات من حزب العمال الكردستاني.

وقال الأمن التركي في بيان له: “اعتقلنا المدعوة أحلام البشير والحاملة للجنسية السورية، عند الساعة 2:50 فجرا، في المنزل الذي اختبأت فيه بعد تنفيذ العملية بمنطقة إيسينلير في اسطنبول”.

من جهته، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: “من نفذت الهجوم جاءت من شمال سوريا، وأخذت التعليمات من وحدات حماية الشعب الكردية/حزب العمال الكردستاني في مدينة عين العرب/كوباني شمالي سورية، وكانت تخطط للهروب إلى اليونان”.

وأعلن وزير العدل التركي بكير بوزداغ اعتقال 46 شخصا على صلة بتفجير شارع الاستقلال، من بينهم الشخص الذي زرع القنبلة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية عن مصادر أمنية أن المتهمة بتنفيذ التفجير جاءت إلى إسطنبول قبل 4 أشهر من الحادثة، وعملت في ورشة للنسيج بغرض التخفي والتمويه.

وحسب تحقيقات الأمن التركي، فإن المتهمة استقرت منذ وصولها إلى إسطنبول في حي أسانلار في الجانب الأوروبي من المدينة، برفقة 3 آخرين.

وخلال فترة وجودها في المدينة، تجنبت المتهمة استخدام وسائل الاتصال الرقمية، خشية رصدها من قبل الأمن التركي، واختارت إجراء اتصالاتها عبر المشتبه به الذي عرّفته أجهزة الأمن بالرمز “ب”، والذي كان مقيما معها في المنزل نفسه.

وقبيل موعد التفجير، انتقلت برفقة “ب” إلى شارع الاستقلال، ووضعت المواد المتفجرة التي يعتقد أنها كانت موقوتة بالقرب من أحد المقاعد في الساعة 4:13 عصرا، ثم غادرت المكان قبل دقائق من وقوع الانفجار الساعة 4:20.

وبعد ذلك توجهت المتهمة إلى منطقة أسانلار ومنها إلى منطقة كوتشوك شكمجه.

وقد اقتحمت قوات الأمن المنزل الذي اختبأت فيه بمنطقة كوتشوك شكمجه الساعة 2:50 فجر الاثنين حين كانت تستعد للتوجه إلى الحدود التركية اليونانية للتسلل إلى أراضي اليونان، وفقا لرواية السلطات التركية.

ويواصل الأمن التركي تحرياته للقبض على المشتبه به “ب” الذي يُعتقد أنه لاذ بالفرار عقب وقوع التفجير.

 

بالفيديو… لحظة اعتقال المتورطة في تفجير اسطنبول داخل منزلها

https://twitter.com/Bobian_News/status/1592081269369839616?s=20&t=xxYDDjDvoXsoITI3SH5xTw

Exit mobile version