Site icon العربي الموحد الإخبارية

الرئيس الأمريكى: الاستغناء عن الكمامة بعد تلقى التطعيم خطوة كبيرة

أشاد الرئيس الأمريكى جو بايدن، بما وصفه بـ”اليوم العظيم” فى مكافحة جائحة فيروس كورونا بعد الإعلان عن إلغاء إلزامية وضع الكمامات للأشخاص الملقحين فى أغلب الأماكن المغلقة.

 

 

وقال بايدن – فى كلمة أوردته قناة (الحرة) الأمريكية – إنه إذا تم تطعيم الشخص بالكامل، فلن يحتاج بعد الآن إلى وضع الكمامة.

 

 

وأعرب بايدن عن اعتقاده بأن هذا الأمر يعد خطوة كبيرة، داعيا فى الوقت ذاته الأمريكيين الذين لم يحصلوا على التطعيم بعد إلى تلقيه دون تأخير.

 

 

وتابع: “إنه بعد عام من العمل الشاق والكثير من التضحية، أصبحت القاعدة الآن بسيطة التطعيم أو ارتداء كمامة إلى حين الحصول على التطعيم”.

 

 

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قد أعلن فى وقت سابق اليوم أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لا يحتاجون إلى ارتداء الكمامات، سواء كانوا فى الهواء الطلق أو داخل معظم الأماكن المغلقة.

 

 

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا،  وذلك وفقا لما ذكره موقع TheHealthSite.

 

 

وقالت منظمة الصحة العالمية فى تحديثها الوبائى الأسبوعى حول الوباء، إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة إنه تم العثور على سلالة “الطافرة المزدوجة” الهندية فى اليونان واليابان أيضًا.

 

Exit mobile version