Site icon العربي الموحد الإخبارية

بايدن: نجحنا فى توفير مئات الآلاف من فرص العمل وتقدم كبير فى تطعيم كورونا

أكد الرئيس الامريكي جو بايدن، أن إدارته نجحت في توفير مئات الآلاف من فرص العمل وتحقيق تقدم كبير في تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، مشيرا إلى أن الإنجازات التي حققتها إدارته حتى الآن يستطيع مواطنى الولايات المتحدة رؤيتها والشعور بها في حياتهم اليومية.

 

وقال الرئيس جو بايدن، على صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك”: “نحن نقوم بتطعيم الأمة. نحن نخلق مئات الآلاف من الوظائف. نحن نقدم نتائج حقيقية يمكن للناس رؤيتها والشعور بها في حياتهم. هذا هو جوهر أمريكا. هذه هي الديمقراطية في العمل”.

حساب جو بايدن

 

وفى وقت سابق، قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن نحو نصف قادة دول العالم تواصلوا معه بشأن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، طالبين من الولايات المتحدة المساعدة فى توفير هذا اللقاح، بحسب “روسيا اليوم”.

 

وخلال اجتماع عبر الفيديو مع حكام الولايات الأمريكية، أشار بايدن إلى أن “كل دول العالم تتطلع إلينا حاليا لتعويض النقص فى قدراتها على إنتاج اللقاحات أو الحصول عليها”، وأضاف: “نحو 40 بالمئة من قادة دول العالم يهاتفون ويسألون إذا كان يمكننا مساعدتهم… سنحاول ذلك”.

 

وجدد جو بايدن تأكيد موقفه السابق حول أولوية تلقيح الأميركيين، لكنه قال: “سنعمل مع بلدان أخرى، لأن المتحورات ستكون كثيرة”.

 

ولم يحدد بايدن الدول التى يشير إليها، لكن هناك مساعيا دولية للحصول على قسم من المخزون الأمريكى الوفير من اللقاحات، خصوصا من جانب الهند التى تسجّل أرقاما قياسية على صعيدى الإصابات والوفيات جراء كوفيد-19، والشهر الماضى تعهد بايدن بتوزيع 60 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” على دول عدة بينها الهند.

 

وكان البيت الأبيض أعلن فى وقت سابق أنه سيقرض المكسيك وكندا أربعة ملايين جرعة من لقاح “أسترازينيكا”.

Exit mobile version