Site icon العربي الموحد الإخبارية

لجنة جديدة لتطوير مراكز الخدمة ومحطات الوقود

التاريخ: 2021/05/11 at 1:34 مساءً

19 مشاهدة

صدر قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تنفيذية دائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود، لتحل محل لجنة الإشراف والمتابعة لمحطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية.
وتشكل اللجنة الجديدة برئاسة وزير الطاقة، وعضوية ممثلين عن وزارات: (الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والداخلية ممثلة في الدفاع المدني، والمالية، والنقل، والسياحة، والإعلام، والتجارة، والبيئة ممثلة في مركز الرقابة على الالتزام البيئي، والشؤون الإسلامية، والموارد البشرية).
وكلّف القرار اللجنة بمهمة الإشراف على القطاع والتنسيق مع الجهات ذات الصلة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للارتقاء بمستوى القطاع وتطويره.
كما تتولى اللجنة متابعة تطبيق الأنظمة والقرارات المتعلقة بالقطاع واقتراح تعديلها، وتحديد الممكّنات التي تساعد الجهات في القيام بأدوارها، ووضع الخطط اللازمة للرقابة على القطاع والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتطبيقها.
ومن مهام اللجنة الجديدة أيضًا: منح المحطات التي لا تتوفر فيها المعايير والاشتراطات المطلوبة مهلة لمعالجة أوضاعها، واقتراح الآليات التي تسهم في توطين الوظائف بالقطاع، واعتماد معايير تأهيل محطات الوقود ومراكز الخدمة، واعتماد اشتراطات محطات الوقود ومراكز الخدمة.

Exit mobile version