Site icon العربي الموحد الإخبارية

أجمل 10 أحياء في العالم 2022.. جواهر العالم المخفية (صور)

المئات من الوجهات السياحية تنتشر في جميع أنحاء العالم، تبرز منها بعض الأماكن الشهيرة نظرا لما تحظى به من صورة ذهنية طيبة لدى الزوار.

وسط هذا العالم، وهذه الصناعة التي تعتمد على العديد من المقومات، تطل بعض الأحياء والقرى المغمورة لتناطح كبار صناع السياحة، لتحتل قائمة الأجمل والأروع في العالم. العلامة التجارية الإعلامية العالمية Time Out أعدت قائمتها السنوية لأروع الأحياء في العالم خلال عام 2022، معتمدة على مجموعة من العوامل أبرزها أراء آلاف الأشخاص في العالم حول أماكنهم المفضلة، والعديد من الأمور الأخرى لاختيار أفضل 10 أحياء، وفقا لموقع “CNN Travel”.
هذه الأحياء التي تم اختيارها تحظى ببعض العلامات المميزة التي تركت ذكرى لدى الزوار، ربما يكون مقهى مختلف في تصميمه، أو فنجان قهوة مختلف المذاق، أو مطعم يقدم بعض الأطباق الشهية المختلفة التي لم نسمع عنها من قبل، وهو ما يضع هذه الأحياء ضمن “جواهر العالم المخفية”.

كولونيا أمريكانا
يتصدر حي Colonia Americana، الذي يقع في مدينة Guadalajara في غرب المكسيك، قائمة أفضل أحياء العالم، حيث يضم القصور التاريخية، علاوة على ما يتميز به المكان من الإبداع ما يجعله الوجهة المناسبة للزيارة.
يتميز الحي، بالكثير من المطاعم الرائعة، وأفضل أماكن الحياة الليلية في نصف الكرة الغربي، بالإضافة إلى حياة الشوارع التي لا تقبل المنافسة.

Cais do Sodré
يقع حي Cais do Sodré على ضفاف نهر لشبونة، الحي البرتغالي الذي احتل المركز الثاني في القائمة يشتهر بحياته الليلية، كما أنه يصنع لنفسه اسما ضمن أفضل الوجهات لتناول الطعام.
Cais do Sodré هو الحي الذي يفتتح فيه أكثر الطهاة الشباب في لشبونة مطاعم جديدة.قرية وات بو
في المركز الثالث جاءت قرية وات بو، في سييم ريب بكمبوديا. وفقًا لـTime Out، حيث تشهد المنطقة توهجا كبيرا، بعد إدراج الفنادق البوتيكية Viroth’s وTreeline Urban Resort ضمن قائمة الفنادق البارزة، بالإضافة إلى مطعم Tevy’s Place، الذي يقدم وجبات لذيذة ويعمل أيضا كمؤسسة اجتماعية لتمكين النساء المحليات.

ريدجوود
جاء الحي الأمريكي ريدجوود الواقع في مدينة نيويورك في المرتبة الرابعة، بفضل ما يضمه من مطاعم ومتاجر للحلويات أبرزها Rudy’s Bakery الذي افتتح في عام 1934.

مايل إند
في المركز الخامس جاء حي مايل إند في مونتريال بكندا، فهو يتميز بأفضل المطاعم، والمكتبات المستقلة، ومحلات الزهور، والجزارين، والخبازين، وصناعة الشموع.أفضل 10 أحياء في العالم
كولونيا أمريكانا – غوادالاخارا، المكسيك
Cais do Sodré – لشبونة، البرتغال
قرية وات بو – سييم ريب، كمبوديا
ريدجوود – مدينة نيويورك، الولايات المتحدةمايل إند – مونتريال، كندا
باريو لوجان – سان دييغو، الولايات المتحدةشيموكيتازاوا – طوكيو، اليابان
كليفتونفيل – مارجيت، المملكة المتحدة
Barrio Yungay – سانتياغو، تشيلي
كور جوليان – مرسيليا، فرنسا

Exit mobile version