Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في إندونيسيا.. 4 جواهر رائعة بقلب آسيا

تشتهر إندونيسيا بكونها واحدة من الجواهر الرائعة في آسيا ولديها عرض مُتنوع وشامل لجميع أنواع المسافرين، إليك أماكن السياحة في إندونيسيا.
تقع إندونيسيا بين جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا، وهي دولة جزرية تتكون من 17508 جزيرة ويبلغ عدد سكانها حوالي 255 مليون نسمة بمختلف الأديان واللغات.تُعد الثقافة والجمال الطبيعي من أهم أماكن الجذب السياحي في إندونيسيا مثل الشواطئ الجميلة والأماكن الطبيعية الخلابة والأرخبيل الممتد والمناخ الاستوائي الهائل، بالإضافة إلى كل عجائبها الطبيعية ومعابدها وشواطئها، تمتلك إندونيسيا بعضًا من أروع قيعان البحار في العالم، حيث يُمكنك فيها ممارسة رياضة الغوص والاستمتاع بالشعاب المرجانية المُلونة، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في إندونيسيا وأفضل المنتجعات وتكاليف السياحة بها.
أجمل الأماكن السياحية في إندونيسيا الأكثر زيارة
1. شاطئ سانور
بانتاي سانور هو شاطئ جميل يقع في جنوب شرق مدينة بالي يتميز الشاطئ بإطلالته الجميلة عند غروب الشمس والرمال البيضاء التي تُضيف إلى جماله اللمسة الناعمة والمياه الصافية الرائعة والبيئة المُمتعة التي يُمكنك فيها الاستمتاع مع جميع أفراد الأسرة.

بالإضافة إلى القدرة على الاستمتاع بجمال البحر يُمكنك ممارسة بعض الرياضات الرائعة مثل ركوب الدراجات والقيام برحلة هائلة على طول الساحل.
تُعد المناطق المحيطة بالشاطئ موطنًا لعدد كبير من المجمعات الفندقية والقرى السياحية، لذلك يُمكنك العثور على مكان للإقامة في منتهى السهولة، بالإضافة إلى أماكن الإقامة بجانب الشاطئ العديد من المطاعم والمتاجر التي تُبيع جميع أنواع المنتجات والمأكولات اللذيذة.

2. حديقة تانجونج بوتينج الوطنية
هي حديقة وطنية تقع في جنوب جزيرة بورنيو وهي بلا شك من أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا للعوائل حيث تشتهر بالأجواء النابضة بالحياة في العروض التي تُقدمها ورعايتها، يُمكنك فيها التجول على طول نهار “Sekonyer” أو ركوب بعض القوارب الخشبية والتوقف عند نقاط مراقبة إنسان الغاب، وتُعد ركوب القوارب الخشبية في النهر واحدة من أفضل الأنشطة السياحية في إندونيسيا، حيث مشاهدة إنسان الغاب وأنواع أخرى مثل قرد خرطوم والاستمتاع بالمناظر الخلابة من أفضل التجارب في هذه الحديقة.
3. جزر كومودو وفلوريس
تتكون حديقة كومودو الوطنية من 29 جزيرة، وتم إنشاؤها في عام 1980 لحماية أكبر السحالي في العالم المتوطنة في هذه الجزر ومنها تنانين كومودو الشهيرة.
أما عن فلوريس فهي جزيرة أخرى يجب زيارتها في إندونيسيا وهي جنة حقيقية لمحبي الطبيعة مع مناظر طبيعية جميلة تنتشر فيها البلدات الصغيرة وتحيط بها حقول الأرز المتدرجة.
وللوصول إلى هاتين الجزيرتين يُمكنك ركوب طائرة من دينباسار التي ستأخذك في وقت قصير إلى فلوريس.

يُمكنك في هاتين الجزيرتين القيام برحلات لمدة يومين أو ثلاثة أيام عبر منتزه كومودو الوطني.4. جبل باتور
جبل باتور هو بركان نشط يقع في جزيرة بالي، حدث أول ثوران له في عام 1804 وآخره في عام 2000 وحاليًا يسمح بتسلق البركان واستكشافه ويُمكنك القيام بذلك بنفسك أو عن طريق استئجار جولة إرشادية، لذا هي واحدة من أجمل الأنشطة السياحية في إندونيسيا.
أفضل المنتجعات في إندونيسيا 2022
1. منتجع هوناي
هوناي تعني ” المنزل المستدير” باللغة الإندونيسية وقد حاول هذا المجمع تمثيل المنازل التقليدية بشكل حديث بين الحدائق الاستوائية وحقول الأرز مع المسبح البالي النموذجي الرائع في أوبود، فضلاً عن أنه منتجع صحي مصمم خصيصًا ليكون مركزًا للراحة، يركز المنتجع على العلاجات القديمة وعلاجات السبا والمأكولات العضوية مع خيارات نباتية ويوفر رياضات مثل اليوغا والتأمل.
يقع المنتجع على بُعد 3 كم من سوق وقصر أوبود وعلى بُعد 4.2 من غابة القرود وعلى بُعد 31 كم من مطار نجوراه راي الدولي.
2. منتجع اكساري
يتمتع المنتجع بالعديد من الجوائز والشهادات لكونه أحد أفضل المنتجعات في بالي وهو مثالي لمن يرغب قضاء شهر عسل مميز، وعلى الرغم من كونه مجمعًا كبير إلا أنك هنا ستقضي إقامتك بكل خصوصية مع إطلالات رائعة على الغابة في تيجالالانج من الفيلا الخاصة بك.

أقرب مطار من المنتجع هو مطار نجوراه راي الدولي، حيث يقع على بُعد 39 كم من المنتجع، كما يقع على بُعد 4.4 كم من “Tegallalang Rice Terrace”تكاليف السياحة في إندونيسيا
تختلف تكاليف السياحة في اندونيسيا بالنسبة لأسعار تذاكر الطيران من بلد إلى أخرى وعلى حسب موسم السفر وشركات الطيران، ويكون متوسط سعر التذاكر في الوطن العربي إلى دولة إندونيسيا حوالي 360 دولارًا، أما بالنسبة لمتوسط تكاليف السياحة في إندونيسيا اليومية التي يتعين عليك دفعها هي:
تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق إندونيسيا من 38 دولارًا إلى 1216 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة وذلك على حسب نوع وتقييم الفندق.
يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم إندونيسيا حوالي 15 دولارًا للفرد للوجبة الواحدة.
تتراوح تكلفة التنقلات اليومية في إندونيسيا ما بين 50 إلى 150 دولارًا.
يبلغ متوسط تكلفة زيارة المزارات السياحية في إندونيسيا حوالي 140 دولارًا للفرد يوميًا.

Exit mobile version