Site icon العربي الموحد الإخبارية

طريقة فصل بطارية السيارة بطريقة آمنة

من أهم المكونات التي لا غنى عنها في السيارة، البطارية التي تمدها بالطاقة الكهربائية اللازمة بالنسبة لها للحركة.

وقد يلجأ مالك السيارة لعملية فصل البطارية عن السيارة لعدد مختلف من الأسباب.وتشمل الفصل بين البطارية والسيارة دون الحاجة لإزالتها تماما.أسباب قد تدفعك لفصل بطارية السيارة
وضمن هذا التقرير كشف موقع “كار باظ” عن مجموعة خطوات ستساعدك على عزل بطاريتك عن السيارة بسهولة، وكشف أولا عن الأسباب الرئيسية التي قد تدفعك لذلك.

ومن الأسباب التي قد تدفعك لفصل البطارية عن السيارة، هو احتياجك لتوفير ما بها من طاقة عند قيامك برحلات طويلة تمتد لمدة أسابيع، في الوقت الذي تستمتع به بإجازتك في رحلة تخييم على سبيل المثال ولن تكون به بحاجة لقيادة السيارة من الأفضل ان تفصلها عن البطارية للحفاظ على طاقتها.
أعمال الصيانة، من الأشياء التي تدفعك لفصل وصلات البطارية عن السيارة، وهي عملية لن تكون به السيارة في حاجة للقيادة.

قبل أن تقوم بفصل بطارية سيارتك عليك أن تعلم أن عددا من الأحداث ستترتب على ذلك، من ضمنها إعادة ضبط العديد من الأنظمة الإلكترونية مثل الساعة والراديو، التي سيكون عليك إعادة ضبطها يدويا.
عليك استخدام أيضا الأدوات الصحيحة لهذه المهمة، للقيام بعملية فصل وصلات البطارية بشكل آمن وصحيح، بما في ذلك قفازات للسلامة.
كيف تقوم بفصل البطارية عن السيارة؟أولا أحرص على توقيف عمل محرك السيارة قبل الاقتراب من البطارية، مع ارتدائك لسترة واقية.
ثانيا، قم بتحديد الوصلات السالبة والموجبة التي عادة ما تكون مميزة بالألوان الأحمر للموجب والأسود للسالب، وقم بتعرية الموصلات وستجد كابل متصل بكل وصلة من هذه الوصلات.

ثالثا، سيكون عليك استخدام مفك من نوع مناسب لترخية المفصلات التي يتم بها تثبيت هذه الوصلات، وابدأ بالوصلة السالبة.
رابعا، بعد فك مثبتات الوصلات، احرص اثناء ازالتك لها أن لا تتلامس مع اي جسم معدني قريب.

Exit mobile version