Site icon العربي الموحد الإخبارية

رحلات سفاري في زيمبابوي.. متعة بلا حدود في الحياة البرية

تُعد زيمبابوي موطنًا لمجموعة مُتنوعة من المحميات الطبيعية، لذلك أصبحت رحلات السفاري إلى هناك وسط الحياة البرية متعة بلا حدود.

إذا كنت تفكر في رحلة سفاري للاستمتاع بمجموعة مُتنوعة من الحياة البرية فلا تفوتك هذه المجموعة التي تُعد أحد أفضل الحدائق الطبيعية.في التقرير التالي ننطلق إلى رحلات السفاري الرائعة في زيمبابوي. متى تسافر إلى زيمبابوي؟
بشكل عام تُعد زيمبابوي وجهة على مدار العام لكن ضع في اعتبارك من أغسطس/آب إلى نوفمبر/تشرين الثاني هو موسم الجفاف ومن أفضل الأوقات للسفر، ففي ذلك الوقت تكون قادرًا على الاستمتاع بالكثير من مشاهدة الحيوانات.

من شهر ديسمبر/كانون الأول إلى أبريل/نيسان هو وقت هطول الأمطار والمزيد من الرطوبة والعواصف، وفي هذا الوقت تتوفر مناظر طبيعية جميلة.
أما بالنسبة من شهر مايو/أيار إلى أكتوبر/تشرين الأول فهي أفضل الأوقات لرؤية قطعان كبيرة من الأفيال.

أجمل رحلات السفاري في زيمبابوي 2022
1. شلالات فيكتوريا
من أكبر الشلالات في العالم وهي واحدة من أكثر الوجهات الغامضة والطبيعية على وجه الأرض، تنقسم الشلالات ما بين زامبيا وزيمبابوي.
شلالات فيكتوريا من أفضل رحلات السفاري في زيمبابوي.2. حديقة هوانج الوطنية
الحديقة محمية طبيعية عملاقة لأكثر من 100 نوع مُختلف من الثدييات و400 نوع من الطيور.

ومن أنواع الحيوانات التي تُعيش في الحديقة مثل الفهود، الضباع، الكلاب البرية، والأكثر رواجًا هو وحيد القرن الأبيض والفهد الأسود وأكبر تجمع للفيلة ” أكثر من 30000″ في العالم.
أما بالنسبة للسكن فستجد الكثير من التنوع من أماكن الإقامة الفاخرة إلى الأرخص وبعضها تجدها داخل الحديقة نفسها، لذا فهي واحدة من أجمل رحلات السفاري في زيمبابوي.3. زيمبابوي العظمى
تقع في جنوب شرق البلاد وتعتبر واحدة من مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو وهي واحدة أيضًا من الكنوز المعمارية العظيمة في أفريقيا.
يُحافظ الموقع على “مملكة سبأ” وينقسم الموقع إلى ثلاثة أقسام ” تل الأطلال، وادي الأنقاض، والمدخل الرئيسي” موزعة على أكثر من 800 هكتار، فلا تفوتك زيارة هذا الموقع ضمن رحلات السفاري في زيمبابوي.

4. حديقة مانا بولز الوطنية
تقع هذه المحمية على نهر زامبيزي وتوفر مغامرات مائية ومشاهدة مجموعة مُتنوعة من الحياة البرية، في رحلات السفاري الشهيرة بالزوارق يُمكنك التجديف جنبًا إلى جنب مع الفيلة وأفراس النهر والجاموس والتماسيح.
تُعد برك الحديقة أحد مصادر المياه الطبيعية التي تتمتع بها زيمبابوي خلال موسم الجفاف من ” يونيو إلى أكتوبر” ما يعني أنه يُمكن رؤية عدد لا يحصى من الحيوانات وهي تشرب منها خلال هذه الأشهر.
5. حديقة ماتوبو هيلز الوطنية
 غير مأهولة بالسكان مُنذُ العصر الحجري، وتشتهر الحديقة بلوحاتها الصخرية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 13000 عام وتلالها الجرانيتية الجميلة.
ماتوبو هي أيضًا موطن محمية طبيعية حيث يُعيش فيها مجموعة مُتنوعة من الحيوانات.

Exit mobile version