Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في زامبيا.. 5 أنشطة “مذهلة” بقلب الجوهرة الأفريقية

تعتبر زامبيا واحدة من أكثر الوجهات أمانًا للسياحة في أفريقيا كما تفاجئ زوارها بمزيج رائع من الطبيعة، إليك أماكن السياحة في زامبيا.
تتمتع جوهرة القارة الأفريقية بصناعة سياحية مزدهرة وهي موطن لبعض أكثر الأماكن السياحية الرائعة على هذا الكوكب.تقع زامبيا في وسط القارة وهي غير ساحلية وتتمتع بمناخ استوائي بجانب جغرافيتها الجبلية مع ظهور مناظر طبيعية لا مثيل لها، مما ساهم في أن تكون من أولى الوجهات زيارة من قبل المسافرين من جميع أنحاء العالم.
أماكن السياحة في زامبيا الأكثر زيارة
من شلالات فيكتوريا إلى منتجعاتها الفاخرة في وسط الطبيعة الخلابة تنظم زامبيا رحلات السفاري في أفريقيا، مما جعل السياحة في زامبيا أمر يجب القيام به مرة واحدة في العمر، ومن أفضل الأماكن السياحية في زامبيا ما يلي:-

1. نهر زامبيزي
إن نهر زامبيزي الذي يتدفق عبر ست دول أفريقيا بما في ذلك زامبيا هو واحدًا من أقوى وأروع الأنهار في القارة، ونتيجة لذلك يجذب النهر العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مسافري الرياضيات المائية الباحثين عن المغامرة.
ينقسم رابع أكبر نهر في أفريقيا إلى ثلاثة أجزاء رئيسية، وعادةَ ما ينظر إلى شلالات فيكتوريا على أنها الحد الفاصل بين الجزء العلوي والوسطى من نهر زامبيزي، ومن أكثر الأنشطة السياحية في نهر زامبيزي التجديف بالكاياك وركوب القوارب النهرية.

2. حديقة جنوب لوانغوا الوطنية
يوفر متنزه جنوب لوانغوا الوطني لمراقبي الطيور التنوع والإثارة، حيث يُعيش فيها أكثر من 400 نوع من الطيور، مما يُسهل اكتشاف طيور اللقلق ذات المنقار الأصفر والبجع والبلشون الأبيض التي تتجول في المياه في نهاية موسم الجفاف.
كما تتوافد أنواع كثيرة من الطيور من شمال أوروبا إلى الحديقة للاستمتاع بدفء موسم الأمطار، وهذا يجعله وقتًا مثاليًا للعثور على مئات من أكلة النحل القرمزية المتجمعة على طول النهر.
3. بحيرة كاريبا
بحيرة كاريبا هي أكبر بحيرة من صنع الإنسان في العالم، تم إنشاء هذا الخزان الضخم في عام 1958 عندما تم بناء سد كاريبا لتوفير الطاقة والكهرباء للمناطق المُحيطة.
اليوم يُعيش في هذه البحيرة مجموعة مُتنوعة من أسماك المياه العذبة وتماسيح النيل وحتى أفراس النهر، فإن الأعداد الكبيرة من أسماك النمر تجعلها مكانًا مثاليًا لرحلة صيد في عطلة نهاية الأسبوع، كما تجذب مجموعة مُتنوعة من الطيور الفريدة لعشاق الطيور، ويُمكنك زيارة هذه البحيرة لمشاهدة غروب الشمس المُذهل.

أنشطة سیاحیة في زامبياتُعد شلالات فيكتوريا بلا شك من أهم مناطق الجذب السياحي في زامبيا مع انخفاض أكثر من 100 متر وعرض 2 كيلو متر، لذا تُعد واحدة من بين عجائب الدنيا السبع الطبيعية، يُمكنك فيها ممارسة بعض الأنشطة السياحية مثل ركوب القوارب والرحلات النهارية.
تعتبر رحلات السفاري من أكثر الأنشطة المرغوبة للمسافرين الذين قرروا الذهاب لمشاهدة معالم المدينة في زامبيا فيوجد في البلاد منتزهات ومحميات طبيعية ممتازة، لذا يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة أروع الحيوانات والطيور في زامبيا.
في حديقة كافو الوطنية يُمكنك أيضًا القيام برحلة بمنطاد الهواء الساخن فوق سهل بوسانجا أثناء مراقبة الحيوانات من الأعلى وهي واحدة من أكثر الأنشطة السياحية في زامبيا الأكثر إثارة.
من بين أكثر من 72 قبيلة موجودة في زامبيا هناك قبيلة معروفة بشكل خاص يعقدون بعض الاحتفالات التقليدية المُلونة في نهاية أبريل.
تحدث هجرة الخفافيش في حديقة كاسكانكا الوطنية كل عام بين أكتوبر وديسمبر وهي أكبر هجرة للثدييات على هذا الكوكب، فإن مشاهدة أكثر من عشر ملايين خفافيش تنزل في مستنقعات الحديقة هو مشهد طبيعي لا مثيل له.

Exit mobile version