Site icon العربي الموحد الإخبارية

عقدة الطقس البارد.. كيف تقود سيارة بسقف مكشوف في الشتاء؟

سيارات السقف المكشوف المعروفة باسم الكونفرتابل، من نوع السيارات التي دائما ما تجذب عشاق الأناقة والخصوصية.

هذا النوع من السيارات ارتبط دائما بأصحاب الذوق الرفيع، والراغبين في الاستمتاع باندفاع الهواء عند الانطلاق بالسيارة على أقصى سرعة في الأجواء الرائعة للطقس، غير أن كل شيء يتغير مع دخول فصل الشتاء، حين تصبح قيادة سيارة بسقف مكشوف أزمة للسائق والركاب.ويكشف موقع “كار باظ” ضمن هذا التقرير عن الطريقة الأمثل للتعامل مع سيارة كونفيرتابل ذات سقف مكشوف أثناء قيادتها في فصل الشتاء.
الملابس المناسبةفي حالة كنت لا تريد أن يحرمك فصل الشتاء من قيادة سيارتك بسقف مكشوف في الأجواء الباردة، تأتي ضمن الحلول التي يطرحها “كار باظ”، أن ترتدي زيا شتويا مناسبا، يحميك من اندفاع الهواء البارد بقوة، على أن يتمتع هذا اللبس بالسماكة اللازمة التي تقيق من البرد.

القبعة والقفازات
من النصائح الهامة أيضا التي تندرج ضمن فئة اللبس المناسب، ارتداء قبعة شتوية وقفازات لضمان تدفئة مناسبة للسائق، تمكنه من الصمود على طول الطريق أثناء القيادة بسقف مكشوف.
غلق النوافذ
يمكنك الإبقاء على السقف المكشوف مع غلق النوافذ للسيارة، غلق النوافذ سيحميك من لطمات الهواء البارد في الشتاء من المناطق الجانبية أثناء انطلاقك بالسيارة في سرعة فائقة.

استخدام التدفئة
لا تخلو سيارة الآن من أنظمة تدفئة، لذا يمكنك الاستعانة بنظام التدفئة ليساعدك على الصمود أثناء قيادة السيارة بسقف مكشوف في الطقس البارد.

Exit mobile version