Site icon العربي الموحد الإخبارية

رينو تطلق أغرب سيارة كهربائية في العالم.. تشبه كابينة الهاتف

أعلنت رينو الفرنسية عن إطلاق سيارة كهربائية ذات تصميم هو الأغرب حتى الآن الذي يشهده مجال إنتاج هذا النوع من السيارات Mobilize.

هذه السيارة الكهربائية الجديدة، تقدمها علامة صناعة السيارات الكهربائية التابعة لرينو Mobilize، التي تعتبر رابع علامة صناعة سيارات تتبع الماركة الفرنسية.والسيارة كشفت عنها رينو تمهيدا لعرضها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات الذي يقام خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وتحمل اسم “سولو كونسبت”.

ونقل موقع “موتور وان” اللقطات الرسمية للسيارات الكهربائية الجديدة، التي طرحت بتصميم رأسي، يجعلها تشبه لحد كبير كبائن الهواتف العامة عند الجلوس بداخلها، وهي مخصصة لراكب واحد فقط، إذ يضاف لها مقعد وحيد مخصص للسائق.ويبلغ طول المركبة “سولو” ما يصل لـ 1.37 متر، وتسير على ثلاث عجلات، اثنين من العجلات في المنطقة الأمامية، وعجلة وحيدة في الخلف.

سرعتها القصوى كسيارة كهربائية يقدرها الخبراء بـ 16 ميل في الساعة، ومقود التحكم بها من الداخل يشبه لحد كبير أجهزة التحكم في ألعاب الفيديو المتطورة.ويرجح أن مثل هذا الطراز سيخصص للاستخدام في المساحات المحدودة داخل المنتجعات والفنادق والهيئات الحكومية ومدن الملاهي لتسهيل التنقل.

Exit mobile version